نتنياهو يبلغ رئيس المخابرات المصرية بشروطه لاستمرار وقف التهدئة

فلسطين
نشر: 2021-05-30 15:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
نتنياهو ورئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل
نتنياهو ورئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل

أبلغ رئيس وزراء الاحتلال بن يامين نتنياهو، رئيس المخابرات العامة المصرية، بمطالب تل أبيب في استعادة الجنود والمدنيين المحتجزين في قطاع غزة في أقرب وقت.

جاء ذلك خلال استقباله الأحد، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية عباس كامل، الذي يترأس وفدا رفيع المستوى.

ووفق ما جاء في بيان مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، فإن نتانياهو بحث مع كامل تعزيز التعاون بين تل أبيب والقاهرة وقضايا إقليمية.


اقرأ أيضاً : وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يصل إلى القاهرة


ورحب الجانبان بالعلاقات الثنائية وبالتفاهمات التي تم التوصل إليها وبالجهود المشتركة التي يبذلها البلدان حيال قضايا أمنية وسياسية مختلفة.

وطرح نتانياهو خلال اللقاء "مطالب الاحتلال الإسرائيلي باستعادة الجنود والمدنيين المحتجزين في قطاع غزة في أقرب وقت".

وأضاف البيان "كما تم بحث الآليات التي من شأنها منع حماس من تعزيز قدراتها العسكرية ومنعها من استخدام الموارد التي ستوجه مستقبلا لدعم سكان القطاع".

وحضر اللقاء أيضا وزير الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهين ورئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات، حيث عقد الأخير في وقت سابق من هذا اليوم لقاءا مطولا مع رئيس المخابرات المصرية حول نفس هذه القضايا.

وكان وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي غابي أشكنازي إلى العاصمة المصرية القاهرة، في أول زيارة لوزير خارجية إسرائيلي لمصر منذ 13 عاما.

وقال أشكنازي، على حسابه الرسمي في تويتر: "شكرا على دعوتك وزير خارجية مصر سامح شكري وهي أول زيارة لوزير خارجية إسرائيلي لمصر منذ 13 عاما".

وأضاف "سنجري خلال هذه الزيارة عددا من اللقاءات لبحث قضايا ثنائية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية ونوغل في آليات التهدئة حيال غزة وإعادة بناء القطاع تحت إشراف دولي".

وتابع: "خلال المحادثات، سأركز على التزام إسرائيل، فوق كل الاعتبارات، على إعادة جنودنا ومواطنينا الموجودين في قبضة حماس".

أخبار ذات صلة

newsletter