Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بايدن يتحدث عن خطة الصين "الخبيثة" | رؤيا الإخباري

بايدن يتحدث عن خطة الصين "الخبيثة"

عربي دولي
نشر: 2021-05-30 08:38 آخر تحديث: 2021-05-30 08:38
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

خلال كلمة أمام مجموعة من العسكريين، حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن من أن الصين تفكر بالسيطرة على أمريكا وامتلاكها في السنوات الـ15 المقبلة.

وقال بايدن في تصريحات بقاعدة جوية بولاية فيرجينيا إنه يستند في كلامه هذا إلى المحادثات السابقة التي أجراها مع نظيره الصيني، شي جين بينغ.

وكان بايدن يتحدث في مناسبة "يوم الذكرى" وهي عطلة فيدرالية في الولايات المتحدة لتكريم الجنود الأميركيين الذين قتلوا في الحروب والمعارك.

وصرح الرئيس الأمريكي: "لقد أمضيت وقتا مع الرئيس شي أكثر من أي زعيم آخر. 24 ساعة من الاجتماعات الخاصة، التي لم يكن فيها سوى مترجم فوري".


اقرأ أيضاً : تقارير اعلامية: رئيس الوزراء البريطاني يتزوج في "حفل سري"


وتابع: "إنه (الرئيس الصيني) يعتقد اعتقاد راسخا بأن الصين قبل عام 2035 ستمتلك أميركا، لأن الأنظمة الاستبدادية بوسعها قرارات سريعة، لكن أميركا فريدة من نوعها، فنحن الأمة الوحيدة القائمة على فكرة".

ولم يدل بايدن بمزيد من التفاصيل حول ما يقصده بـ"امتلاك أمريكا"، لكن هذا الكلام يعكس تغيرا في لجهة الرئيس الأمريكي، الذي كان يؤكد أثناء الحملة الانتخابية أن الصين "ليست منافسة لنا".

وزادادت التوترات بين الولايات المتحدة والصين قد ازدادت في الأسابيع الأخيرة، مع تقارير أميركية تحدثت عن فيروس كورونا تسرب من مختبر لفيروسات في معهد ووهان.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد أمر قبل عدة أيام وكالات الاستخبارات "مضاعفة جهودها" لتوضيح منشأ الوباء وبتقديم تقرير خلال 90 يوما.

وفي المقابل، تؤكد الصين مرارا أن الفيروس لم يتسرب من مختبر ووهان، مكررة أن الوباء بدأ في سوق للحيوانات البحرية.

أخبار ذات صلة

newsletter