العطية يتصدر ترتيب رالي الأردن الدولي 2021 في اليوم الأول

رياضة
نشر: 2021-05-28 18:27 آخر تحديث: 2021-05-28 18:27
رالي الأردن الدولي
رالي الأردن الدولي

بدأت مُنافسات رالي الأردن الدولي 2021 من خلال خوض المُشاركين اليوم الأول من الرالي الذي اشتمل على ستّ مراحل بدأت من شواطئ البحر الميت، وفيها تمكَّن السائق القطري ناصر بن صالح العطية من تصدُّر الرالي بفارقٍ مُريح، 8:32.1 دقائق عن أقرب مُنافسيه، علمًا بأن الرالي شهِد أجواءً شديد الحرارة أثرت على عددٍ من المُشاركين.

لم يُواجه ناصر بن صالح العطية مع ملّاحه الفِرنسي ماتيو بوميل في سيارة فولكس واجن "بولو جي تي آي – آر 5" أية مشاكل طوال اليوم، وتمكنا من بناء فارق مُريح خلال المراحل الخاصة الثلاثة الأولى التي أُقيمت ضمن منطقتي البحر الميت وجبل نيبو.

وكان السائق الكُويتي مشاري الظفيري أقرب مُنافسي القطري خلال اليوم، وأنهى سائق ميتسوبيشي "لانسِر إيفوليوشِن 10" اليوم في المركز الثاني، والأول في الفئة الثانية في البُطولة بفارق 40.8 ثانية عن أقرب مُنافسيه.

وكان ناصر بن صالح العطية الأسرع في أول ثلاث مراحل خاصة قبل التوجه لمنطقة الصيانة، حيث تقدَّم على السائق الكُويتي مشاري الظفيري بـ 45.2 ثانية في مرحلة "صياغة 1" الخاصة، ووسَّع هذا الفارق إلى 3:42.9 دقائق في المرحلة الخاصة الثانية "العدسية 1"، علمًا بأنها مرحلة جديدة بالكامل، عانى الظفيري خلال هذه المرحلة من انثقاب في أحد إطارات سيارته وانخفاض ضغط شاحن الهواء "توربو" بفعل الجو الحار، وهكذا أنهى العطية المرحلة أولًا بفارق 3:46 دقائق عن أقرب مُنافسيه.

وفي فئة الرالي الوطني، صعدَ السائق الأردني شادي شعبان لصدارته بعد انسحاب السائق العُماني عبد اللـه الرُواحي، حيث يتنافس 11 سائقًا في هذه الفئة، وكان السائق الأردني خـَالـِد جُمعة أول المُنسحبين، كما أعلنَ السائق الأردني زياد المقداد انسحابه، علمًا بأنه يُشارك في فئة الرالي الوطني.

وسيخوض السائقون يوم غدٍ السبت مرحلتين خاصَّتين في الصباح، وهما: المرحلة الخاصة "نهر الأردن" الصعبة وطولها 31.01 كيلومترًا، والمرحلة الخاصة "الجوفة" السريعة وطولها 26.35 كيلومترًا، ومن ثم ينتهي الرالي بإقامة مراسم الاختتام على شواطئ البحر الميت وسيتم فيه توزيع الكُؤوس على الفائزين والمُؤتمر الصحفي الذي يلي الرالي.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني