Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك يلتقي رئيس الوزراء المغربي | رؤيا الإخباري

الملك يلتقي رئيس الوزراء المغربي

الأردن
نشر: 2014-03-01 22:00 آخر تحديث: 2016-07-27 04:10
الملك يلتقي رئيس الوزراء المغربي
الملك يلتقي رئيس الوزراء المغربي

رؤيا - بترا - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الأحد رئيس الوزراء المغربي، عبدالإله بن كيران، الذي نقل لجلالته تحيات أخيه جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين، إضافة إلى المستجدات إقليميا ودوليا.

وأكد جلالته حرص الأردن على تمتين العلاقات الأخوية مع المملكة المغربية، مشيرا في هذا الإطار إلى أهمية تفعيل وتعزيز أعمال اللجنة العليا الأردنية المغربية المشتركة.

كما تناول اللقاء جهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشرقية، استنادا إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وفيما يتعلق بأخر مستجدات الأزمة السورية، جدد جلالته التأكيد على الموقف الأردني الداعم لحل سياسي شامل للأزمة، لافتا جلالته إلى الأعباء التي يتحملها الأردن جراء استضافته للعدد الأكبر من اللاجئين السوريين.

بدوره، أكد بن كيران حرص بلاده على تعميق العلاقات بين الأردن والمغرب في شتى المجالات، وبما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين، خصوصا الاقتصادية منها، من خلال اللجنة العليا الأردنية المغربية المشتركة.

كما أشاد بدور الأردن في تقديم خدمات الإغاثة للاجئين السوريين، مقدرا في الوقت نفسه مساعي جلالة الملك عبدالله الثاني لإحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم.

أخبار ذات صلة

newsletter