Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سجن أمريكي 32 عاما ظلما.. ثم جاءت البراءة | رؤيا الإخباري

سجن أمريكي 32 عاما ظلما.. ثم جاءت البراءة

هنا وهناك
نشر: 2021-05-28 00:52 آخر تحديث: 2021-05-28 01:28
غيلبرت بول
غيلبرت بول

خرج رجل أمريكي من السجن بعد أن أمضى هناك 32 عاما، على خلفية جريمة قتل اتضح مؤخرا أنه لم يرتكبها.

وذكرت وسائل اعلام أمريكية، الخميس، أن بوسع غيلبرت بول (56 عاما) أن يطالب بتعويضات مالية تصل إلى 1.6 مليون دولار أمريكي، لكن هل ستعوض هذه الأموال غيلبرت عن عقود من حياته ذهبت هدرا؟

وثقت الكاميرات خروج الرجل الأمريكي من أحد سجون ولاية ميتيشغان بعد أن نال البراءة التي انتظرها عمرا، وكان غيلبرت قد أدين عام 1988 بارتكاب جريمة قتل رجل في مدينة ديترويت بالولاية ذاتها.

ورغم محاولاته المتكررة لإثبات براءته وطعنه في الحكم، إلا أنه أمضى 32 عاما كاملة في السجن، وكان هناك دليل يؤكد صحة كلام غيلبرت، إذ إن صديقا له اعترف بتنفيذ عملية القتل طعنا.


اقرأ أيضاً : نام الطيار في أثناء رحلة.. وهذا ما حصل


وكادت القضية تطوى، لكن تطورا بدأ فيها في السنوات الأخيرة، بعدما اكتشفت السلطات أن الدماء التي كانت في موقع الجريمة لا تتطابق مع دماء غيلبرت أو حتى الضحية.

وقال الرجل البريء في المحكمة: "أمضيت عقودا في تعلم القانون وقراءته ودراسته ، لكن كل ذلك لم ينفع معي".

أما السلطات فقالت على لسان المدعية العامة في الولاية، دانا نيسيل ، إن مكتب المدعي العام بالمقاطعة ، الذي قاد القضية في ذلك الوقت ، ليس لديه اعتراض على إلغاء الإدانة.

وقالت: "لو عرفنا فقط ما نعرفه الآن ، لما قضى الرجل 3 عقود في السجن عن جريمة قتل لم يرتكبها".

وبموجب القانون في ولاية ميشيغان، يحق لأي شخص سجنا ظلما، أن ينال تعويضا ماليا قدره 50 ألف دولار عن كل عام أمضاه خلف القضبان، مما يعني أن الرجل الأميركي من حقه المطالبة بمبلغ 1.6 مليون دولار.

أخبار ذات صلة

newsletter