ريال مدريد يتوّج بلقب مونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه

رياضة
نشر: 2014-12-20 21:27 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
ريال مدريد يتوّج بلقب مونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه
ريال مدريد يتوّج بلقب مونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه

رؤيا- الاناضول- توّج نادي ريال مدريد الإسباني، السبت، بلقب كأس العالم للأندية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه.

وتغلب ريال مدريد على نظيره سان لورينزو الأرجنتيني بهدفين نظيفين في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على ملعب مراكش بالمغرب.

وسيطر لاعبو الريال على مجريات المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها، وتوالت الفرص الضائعة من لاعبيه إلى أن جاءت الدقيقة 37 لتشهد معها الهدف الأول عن طريق سيرجيو راموس الذي تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه في المرمى.

وبذلك، سجل راموس هدفه العاشر مع النادي الملكي في عام 2014 في جميع المسابقات التي شارك فيها النادي الملكي.

وفي الشوط الثاني، واصل لاعبو الريال من هجماتهم على أمل تسجيل المزيد من الأهداف، وأهدر الفرنسي كريم بنزيما العديد من الفرص، إلى أن تمكن الويلزي غاريث بيل من تسجيل الهدف الثاني للريال في الدقيقة 51.

ونجح لاعبو الريال بحكم الخبرة في تضييق المساحات على لاعبي سان لورينزو حيث أن الحارس إيكر كاسياس لم يخضع لأي اختبار حقيقي طوال شوطي المباراة، لتنتهي المباراة بفوز الريال بهدفين نظيفين.

ومشاركة الريال في مونديال المغرب هي الثانية، حيث فشل في المرة الأولى عام 2000 في التتويج باللقب.

وأصبح الريال هو الفريق الإسباني الثاني الذي يتوّج بالبطولة بعدما سبق أن نال غريمه التقليدي برشلونة اللقب عامي 2009 و2011.

وحقق الريال انتصاره الثاني والعشرين على التوالي في مختلف المسابقات، وأصبح على بعد فوزين فقط ليعادل الرقم القياسي العالمي في عدد الانتصارات المتتالية المسجل باسم فريق كوريتيبا البرازيلي.

أخبار ذات صلة

newsletter