استكمال المرحلة الأولى من مشروع طريق الشونة الجنوبية

محليات
نشر: 2021-05-27 15:29 آخر تحديث: 2021-05-27 15:29
طريق الشونة الجنوبية
طريق الشونة الجنوبية

استكملت وزارة الأشغال العامة والإسكان أعمال مشروع المرحلة الأولى لطريق الشونة الجنوبية - الرامة تقاطع الكفرين في محافظة البلقاء.

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي خلال افتتاحه المشروع بمناسبة عيد الاستقلال اليوم الخميس، إن الوزارة تولي الأهمية لكافة مشاريع الطرق في المملكة.

وأكد المهندس الكسبي بحضور عدد من نواب محافظة البلقاء ومحافظ البلقاء ومجموعة من ممثلي الفعاليات الرسمية والمجتمع المحلي أن افتتاح الطريق وخلال فعاليات الاحتفال بعيد الاستقلال والذي يتزامن أيضا مع مئوية الدولة ما هو إلا دافع للتقدم والإنجاز لخدمة الوطن بناء على النهج الحكومي المتبع.


اقرأ أيضاً : فتح جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين 4 حزيران


وبين أن المرحلة الأولى من المشروع والتي تم الانتهاء من العمل عليها بطول 7.100 كم تبدأ من مثلث الرامة الجوفة وتنتهي عند المحطة نقطة الجيش، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية بطول 5.300 كم وتبدأ من إشارة الشونة وتنتهي عند مثلث الرامة الجوفة.

وأشار إلى أنه تم صيانة طريق الشونة الجنوبية تقاطع الكفرين ضمن المرحلة الأولى من خطة الوزارة بالكامل، حيث تضمن المشروع إعادة إنشاء الطريق ليصبح بأربعة مسارب مفصولة بجزيرة وسطية وإنشاء طبقات رصف جديدة وأعمال أخرى مثل إنشاء جدران استنادية وحواجز حماية ودعامات، بالإضافة إلى عبارات صندوقية وعبارات انبوبية ومناهل تصريف مياه الأمطار وحواجز معدنية وكذلك إنشاء جدار بتقنية التربة المسلحة والـ (جابيون) وعمل بعض التحويلات المرورية (تحويلة الجواسرة بطول 5 كم وتحويلة الروضة بطول 1 كم وتحويلة الجوفة الرامة بطول 5 كم وتحويلة المغطس بطول 7 كم وتنفيذ خطوط مياه بديلة للخطوط القائمة في الطريق الرئيسي وعمل مدخل الروضة بطول حوالي 5.100 كم وتنفيذ الطريق الموازي لقناة الملك عبدالله بطول 3 كم.

وثمن الكسبي جهود كوادر الوزارة العاملة على المشروع والمقاولين والاستشاريين التي تكللت بإنجاز العمل في المشروع ضمن أعلى المواصفات الهندسية وضمن المدة الزمنية المحددة.

واستمع الكسبي لعدد من الملاحظات والمطالب المقدمة من النواب الحضور وممثلي المجتمع المحلي، موعزاً للمعنيين في الوزارة العمل على حلها ضمن الامكانيات والأولويات التي تحددها الوزارة.

أخبار ذات صلة

newsletter