"الخيرية الهاشمية" تسير قافلة مساعدات إنسانية إلى غزة

محليات
نشر: 2021-05-27 15:05 آخر تحديث: 2021-05-27 15:05
الشاحنات الأردنية المتجهة إلى غزة
الشاحنات الأردنية المتجهة إلى غزة

سيرت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبتوجيهات ملكية سامية اليوم قافلة مساعدات إنسانية، بالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي ووزارة الصحة الأردنية الى الأهل في قطاع غزة تتكون من 12 شاحنة تحمل الأدوية والطرود الغذائية بالإضافة الى لقاحات فيروس كورونا وشرائح فحص كورونا.

وتأتي هذه القافلة استجابة للتوجيهات الملكية السامية بمواصلة تسيير قوافل المساعدات الأردنية ومن الدول الأخرى للوقوف الى جانب الأهل في فلسطين في ظل الظروف الراهنة.


اقرأ أيضاً : بلينكن: الاردن شريك استراتيجي للولايات المتحدة


وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي بأن هذه القافلة هي القافلة الرابعة التي تقوم الهيئة بتسييرها منذ بدء الأزمة الأخيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة، فقد اشتملت القافلة الأولى على الأدوية والمستلزمات الطبية وقد تم تسليمها لوزارة الصحة الفلسطينية في الضفة الغربية ومستشفى المقاصد بالقدس، أما القافلة الثانية فقد حملت الكوادر الطبية والفنية لتزويدها للمستشفى الميداني العسكري في غزة بالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية، وأما القافلة الثالثة كانت تحمل المساعدات الإغاثية إضافة إلى أدوية ومواد غذائية. 

كما وتقوم الهيئة بالتنسيق مع كافة الجهات الداخلية والخارجية الراغبة في التبرع لإخواننا في فلسطين لإستقبال هذه التبرعات وإرسالها عبر جسر بري إغاثي.

أخبار ذات صلة

newsletter