نواب يعلقون على قرار تجميد عضوية النائب العجارمة - فيديو

الأردن
نشر: 2021-05-27 13:48 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تحرير: محمد أبو عرقوب
النائب أسامة العجارمة
النائب أسامة العجارمة

استهجن عضو مجلس النواب محمد القطاونة، الخميس، قرار اللجنة القانونية بتجميد عضوية النائب أسامة العجارمة، ووقف صرف مخصصاته لمدة عام كامل.

وقال القطاونة إن العجارمة لم يتوجه بالإساءة إلى مجلس النواب، وقدم الأربعاء تحيته للشعب الأردني ومجلس النواب.

وتمنى القطاونة لو خُصصت جلسة طارئة ليومين متتالين، لبحث ومناقشة الصعوبات التي شهدتها الأراضي الفلسطينية المحتلة، والدمار الذي ألحقه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وحي الشيخ جراح في القدس المحتلة.


اقرأ أيضاً : مناصرو العجارمة يغلقون طريق البحر الميت.. والأمن يعيد فتح الطريق.. فيديو


وحول طريقة التصويت على قرار اللجنة القانونية دون مناقشته، أشار القطاونة إلى أن "هذا أمر دبر إليه" عبر "تصويت ليلي"، لافتا إلى أن طريقة التصويت كانت برفع أصابع الأيدي.

وقال إنه يجب محاسبة الحكومة على أدائها، ووزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي ومدير عام شركة الكهرباء الأردنية أمجد الرواشدة، بسبب انقطاع التيار الكهربائي الجمعة الماضية.

واعتبر تصريحات الرواشدة بأن طائرا قطع الكهرباء عن الأردن استخفاف في عقول الأردنيين، مؤكدا أنهم على قدر عالٍ من الوعي والإداراك في الاستماع والقول.

وبين أن مجلس النواب كان يريد تضييق فجوة الثقة بين المواطن ومجلس النواب، مستدركا "لا زلنا نراوح مكاننا".

وتعليقا على تصويت النواب على قرار اللجنة بالموافقة، أكد القطاونة أن هناك تدخلات في قرارات النواب.

وقال النائب علي الطراونة، بدوره، إن حديث العجارمة الأربعاء، هو اعتذار للجميع، موضحا أن الحكومة هي التي أخطأت وكان يجب اتخاذ قرار بحقها ومحاسبة الفاسدين، وليس الشخص الذي قال كلمة حق وما أملاه عليه ضميره، في إشارة منه إلى النائب أسامة العجارمة، في أثناء مطالبته رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات عقد جلسة طارئة خاصة حول حادثة انقطاع الكهرباء الجمعة.

وأضاف الطراونة أنه غير مؤيد لقرار عدم وجود الإعلام في جلسة التصويت، لافتا إلى اعتراض بعض أعضاء المجلس على أسلوب التصويت على قرار اللجنة القانونية بحق العجارمة.

وأكد أن النظام الداخلي لمجلس النواب بحاجة إلى تعديل.

واستطرد الطراونة "مجلس النواب يكيل بمكيالين وكلمة الحق موجعة"، مشيرا إلى تقديم مذكرة نيابية لطرح الثقة بالحكومة تم تجاهلها، لكن قرار اللجنة القانونية بحق النائب أسامة العجارمة اتخذ بحقه سريعا، لافتا إلى أنه كان الأجدر برئيس المجلس فتح باب الحوار والنقاش في قرار تجميد عضوية ومخصصات العجارمة.

وختم قائلا: "لن نقف مكتوفي الأيدي تجاه ما قام به رئيس المجلس".

من جهته قال الانئب عمر الزيود في اتصال هاتفي مع رؤيا إنه رفض التصويت على قرار تجميد عضوية العجارمة، مشيرا إلى أنه لم يسمح خلال الجلسة السرية التي عقدت بتقديم أي مقترحات، مستهجنا أن مدة الجلسة التي عقدت لم تتجاوز 5 دقائق. 

أخبار ذات صلة

newsletter