Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سفير الاحتلال لدى الإمارات يحذر من تزايد معاداة السامية في العالم | رؤيا الإخباري

سفير الاحتلال لدى الإمارات يحذر من تزايد معاداة السامية في العالم

عربي دولي
نشر: 2021-05-27 09:27 آخر تحديث: 2023-06-18 12:36
سفير الاحتلال الإسرائيلي لدى الإمارات إيتان نائيه
سفير الاحتلال الإسرائيلي لدى الإمارات إيتان نائيه

حذّر سفير الاحتلال الإسرائيلي لدى الإمارات إيتان نائيه الأربعاء من "ليلة كريستال" جديدة بسبب تزايد معاداة السامية في العالم، وذلك خلال زيارته معرضاً تذكاريا خاصاً بالهولوكوست وُصف بأنّه الأول في الدول العربية.


اقرأ أيضاً : عودة المطالبات في الكنيست بإلغاء "الإدارة المدنية" بالضفة وفرض السيادة على "غور الأردن"


وقال نائيه الذي عيّن سفيراً للاحتلال لدى الإمارات بعدما وقّع البلدان العام الماضي اتفاقاً تاريخياً لتطبيع العلاقات، إنّ إقامة المعرض في العالم العربي أمر "ملفت".

وصرّح لدى زيارته المعرض التذكاري "من كان ليحلم قبل 70 أو 80 عاماً بأنّ سفيراً من الاحتلال وسفيراً ألمانياً سيجلسان معاً هنا، في بلد عربي، خلال زيارة لمعرض تذكاري خاص بالهولوكوست".

لكن نائيه حذّر من الهجمات المعادية لليهود التي سجّلت بعد الأعمال العدائية الأخيرة بين الاحتلال الاسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

ودان قادة كثر بينهم الرئيس الأمريكي جو بايدن والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الأعمال العدائية التي أعقبت العنف الدامي الذي سجّل هذا الشهر.

وقال سفير الاحتلال الإسرائيلي "بعد غزة، أين أصبحنا؟ نحن في لحظة +ليلة الكريستال+ تُهاجم فيها الكُنس ويهاجَم فيها اليهود بعنف مجدّداً في شوارع أوروبا".

و"ليلة الكريستال" أو "ليلة الزجاج المحطّم" هو الاسم الذي أطلق على الهجمات التي شنّتها عصابات نازية ليل التاسع إلى العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر 1938 على متاجر وبيوت ومصالح ومعابد يهودية في سائر أنحاء ألمانيا وتخلّلها نهب هذه الأماكن وتحطيمها وإحراقها.

أخبار ذات صلة

newsletter