Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الداخلية يطمئن الأردنيين حول خطة الفتح التدريجية: القادم أفضل - فيديو | رؤيا الإخباري

وزير الداخلية يطمئن الأردنيين حول خطة الفتح التدريجية: القادم أفضل - فيديو

الأردن
نشر: 2021-05-26 18:37 آخر تحديث: 2021-05-26 20:42
وزير الداخلية مازن الفرايّة
وزير الداخلية مازن الفرايّة

أعلن وزير الداخلية مازن الفرايّة أن تنظم الانتخابات للنقابات والجمعيات والاتحادات ابتداء من 1/8/2021 للجهات الأصغر من حيث عدد الأعضاء وصولاً للأكبر، وذلك تبعاً للوضع الوبائي، مطمئنا الرأي العام بأن القادم أفضل.

وقال الفراية خلال إيجاز حكومي للإعلان عن خطة الفتح التدريجية في ظل كورونا، إنه سيرافق تطبيق إجراءات هذه الخطّة بمختلف محطاتها تشديد وتكثيف إجراءات الرقابة على الالتزام بالاشتراطات والبروتوكولات الصحية للمنشآت والأفراد، وعدم التهاون مطلقاً مع المخالفين وغير الملتزمين.

وبيّن، أنه خلال مراحل خطة الفتح التدريجي للقطاعات والأنشطة للوصول إلى الصيف الآمن، سيتم تقليص ساعات الحظر الجزئي الليلي وصولاً إلى إلغائه في المرحلة الثالثة، وستكون تصاريح الحظر الجزئي مربوطة بتلقّي المطعوم.

وبحسب ما ذكره وزير الداخلية، سيطلب من زوار المملكة من الخارج والقادمين عبر المطارات والمعابر الحدودية التسجيل على منصة Visit Jordan لتثبيت فحوصاتهم وشهادات التطعيم الخاصة بهم، واستصدار رمز  QR Code بما يتيح للفرق التفتيشية التدقيق عليها من خلال تطبيق سند.

وأشار إلى أنه سيتم اعتماد تطبيق "سند" من الفرق التفتيشية للتدقيق على الحالة الصحية للعاملين بالمنشآت ومرتاديها، وسيكون التطبيق قادراً على تحديد حالة الإصابة، والشفاء، وصلاحية الفحوصات، وتلقي المطعوم.

ولفت إلى أنه خلال مراحل خطة الفتح التدريجي للقطاعات والأنشطة للوصول إلى الصيف الآمن، سيتم تقليص ساعات الحظر الجزئي الليلي وصولاً إلى إلغائه في المرحلة الثالثة، وستكون تصاريح الحظر الجزئي مربوطة بتلقّي المطعوم.

وأكد أن الإطار العام للإجراءات التي نعلنها اليوم هو التوازن بين أولوية المحافظة على صحة المواطنين، واستدامة عمل مختلف المنشآت وعجلة الاقتصاد.

أخبار ذات صلة

newsletter