وزير خارجية اليابان يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية ويثمن جهود الأردن بـ"وقف النار"

محليات
نشر: 2021-05-26 16:51 آخر تحديث: 2021-05-26 16:51
وزير الخارجية الياباني موتيجي توشيميتسو
وزير الخارجية الياباني موتيجي توشيميتسو

تلقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اتصالا هاتفيا، اليوم، من وزير الخارجية الياباني موتيجي توشيميتسو لبحث الجهود الدولية المستهدفة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين، وتثبيت وقف إطلاق النار ووقف الممارسات الإسرائيلية اللاشرعية التي تقوض فرص تحقيق السلام في المنطقة.


اقرأ أيضاً : وزير الخارجية ينقل رسالة من جلالة الملك للرئيس الفلسطيني


كما ركزت المحادثات على تعزيز العلاقات في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين والتعاون في المجالات كافة.

وثمن الصفدي موقف اليابان المتمسك بحل الدولتين، مؤكداً على أهمية دور اليابان في دعم الجهود الدولية لتحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وشدد الصفدي على ضرورة احترام إسرائيل الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس ومقدساتها ووقف الاعتداءات والانتهاكات المتواصلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، مشيراً إلى أن ما تقوم به إسرائيل في القدس بما في ذلك تهجير السكان من بيوتهم تصرف استفزازي يتحدى المساعي الدولية لتحقيق السلام في المنطقة.

وأكد الوزير الياباني أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مثمناً الدور الذي تقوم به المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للدفع بالعملية السلمية للأمام، وجهود المملكة التي بذلتها مؤخراً لوقف إطلاق النار واستعادة التهدئة.

وأعرب عن تطلعه إلى أن يؤدي اتفاق وقف إطلاق النار إلى الدفع باتجاه تحقيق السلام الشامل والعادل.

واتفق الوزيران على مواصلة التنسيق والتشاور المستمرين، والحرص المشترك على تطوير آليات متجددة للدفع بمسيرة التعاون الاستراتيجي بين البلدين الصديقين إلى آفاق أوسع.

أخبار ذات صلة

newsletter