الخصاونة يلتقي وفدا من لجنة الدفاع الوطني والقوات المسلحة في الجمعية الوطنية الفرنسية

محليات
نشر: 2021-05-26 14:36 آخر تحديث: 2021-05-26 14:36
خلال لقاء رئيس الوزراء بوفد لجنة الدفاع الوطني والقوات المسلحة في الجمعية الوطنية الفرنسية
خلال لقاء رئيس الوزراء بوفد لجنة الدفاع الوطني والقوات المسلحة في الجمعية الوطنية الفرنسية

استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء، اليوم الأربعاء، وفدا من لجنة الدفاع الوطني والقوات المسلحة في الجمعية الوطنية الفرنسية برئاسة رئيسة هيئة الدفاع الوطني والقوات المسلحة فرانسواز دوما الذي يزور المملكة في إطار جولة اقليمية في المنطقة.

وبحث رئيس الوزراء مع الوفد خلال اللقاء الذي حضره السفير الأردني في باريس مكرم القيسي، والسفيرة الفرنسية في عمان فيرونيك فولاند –عنيني العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل دعمها وتعزيزها خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين.


اقرأ أيضاً : مشتركة الأعيان توافق على ديوان المحاسبة كما ورد من النواب


وأكد رئيس الوزراء على علاقات الصداقة التاريخية التي تربط الأردن وفرنسا، لافتا إلى العلاقات التي تربط جلالة الملك عبدالله الثاني، والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، وحرصهما على توسيع آفاق التعاون المشترك.

وأشار الخصاونة بهذا الصدد إلى تقدير الاردن للمساعدات الفنية والتقنية التي تقدمها فرنسا للأردن، لافتا إلى الاستثمارات الفرنسية في المشروعات الكبرى في الأردن.

وبشأن الأوضاع في المنطقة، اكد رئيس الوزراء أن المنطقة لن تنعم بالأمن والاستقرار ما لم يتم إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن غالبية المشاكل والتحديات التي تواجه المنطقة تعود في جذورها لعدم إيجاد حل عادل ودائم لهذه القضية.

من جهتها، اكدت رئيسة الوفد إلى أن هذه الجولة للمنطقة تستهدف تعزيز جهود الامن والاستقرار، وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه المنطقة وشعوبها.

وأشارت إلى عمق العلاقات بين الأردن وفرنسا، وضرورة تعزيزها في المجالات كافة.

أخبار ذات صلة

newsletter