محكمة جزاء عمان تعلن براءة متهمين من تهمة الاتجار بالبشر.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2021-05-26 14:36 آخر تحديث: 2021-05-26 15:34
تحرير: ليندا المعايعة
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أعلنت محكمة جزاء عمان براءة متهمين من تهمة الاتجار بالبشر والشروع بالاتجار، كانا قد اتهما باستغلال عاملات منازل لذن بالفرار من منازل كفلائهن.


اقرأ أيضاً : التسول المنتظم جريمة بقانون منع الاتجار بالبشر


 وكانت النيابة العامة قد اسندت جناية الاتجار بالبشر للمتهم الأول الذي يعمل في شركة خدمات،و جناية التدخل بالاتجار بالبشر وفقا لأحكام المادتين (9/ب/2) من قانون منع الاتجار بالبشر و(80/2) من قانون العقوبات بالنسبة للمتهم الثاني الذي يعمل سائق توصيل طلبات.

وقالت المحكمة في قرارها ان النيابة العامة قد أحالت المتهمين الاول والثاني لمحاكمة كل منهما عن التهمة المسندة إليه في مطلع هذا الحكم وعلى سند من القول أن المتهم الاول ومم خلال شركة خاصة ،تقع باحد مناطق شرق عمان، كان يقوم بإحضار خادمات من الجنسية البنغالية حيث كن يحضرن إلى الأردن على أسماء كفلاء ويلذن بالفرار من منازل مخدوميهم ،ويقوم المتهم الاول باستغلالهن للعمل في منازل مختلفة بشكل يومي وأسبوعي وشهري ومقابل مبلغ مالي يتقاضاه ومن بين من تم استغلالهن في ذلك شاهدة النيابة والشاهدة عاملة المنزل المستمعة شهادة كل منهما من قبل المدعي العام.

 وقد كان يرسل الخادمات إلى منازل المخدومين بواسطة المتهم الثاني والذي كان يعلم باستغلال المتهم الاول لهن ومقابل مبلغ يتقاضاه المتهم الثاني وعلى اثر ما قد حصل قدمت الشكوى وجرت الملاحقة.

 وافادت المحكمة في قرارها" ثبت للمحكمة من خلال تلك البينات المقدمة جميعها التي جاءت متساندة ومترابطة مع بعضها بعضا وتشد بعضها بعضاً بأن أي من الخادمات (من الجنسية البنغالية) لم يقمن بالهرب من المنزل الذي كنا تعملن فيه كما أفادت جميعهن بأنهن لا يعرفن أي من المتهمين الاول والثاني، فضلاً عن أن بينة الدفاع قد جاءت لتنفي عن المتهمين ارتكابهما للتهم المسندة إليهما الأمر الذي يتوجب معه إعلان براءة المتهمين الاول والثاني كل من التهمة المسندة إليه لعدم قيام الدليل القانوني المقنع بحقهما.

أخبار ذات صلة

newsletter