دودين في ذكرى استقلال الأردن 75: مناسبة تمثل أبهى الإنجازات وأغلاها

الأردن
نشر: 2021-05-26 00:18 آخر تحديث: 2021-05-26 00:18
وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين - ارشيفية
وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين - ارشيفية

هنأ وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وولي العهد والأسرة الأردنية بمناسبة عيد الاستقلال الـ75.

وقال في لقاء تلفزيوني الثلاثاء، إن مناسبة الاستقلال تمثل أبهى الإنجازات وأغلاها، كما أن الاستقلال ثمرة كفاح أبناء الوطن ونضالهم تحت ظل الهاشميين لإعلاء قيم الحرية والعدالة والكرامة والنهضة والتقدم.

وأضاف أن الاستقلال حالة فخر وعز وطني، خطها الأردنيون الأشاوس بقيادة الهاشميين الأطهار، موجهة تحية إجلال وإكبار إلى كل الأوائل من أبناء الوطن وقوافل الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لاستمرار مسيرة البناء والإنجاز.

 

وقال إن الأردنيون كرسوا على مر التاريخ أرضهم موئلا للحشد والرباط، واحتضننا من آوى إلينا من الأشقاء طلبا للأمن والسكينة.

وأشار إلى أن القوات المسلحة - الجيش العربي ظل على مدى 100 عام درعا للوطن وسياجه المتين وسيفه القاطع البتار في وجه من أراد لهذا الوطن سوءا، وفي وجه أعداء الأمة وطغاتها ممن استمرأوا القتل والدمار متسربلين بأزياء الدين، والدين الحنيف منهم براء”.

وأكد أن الأردن دولة قانون ومؤسسات عتيدة وعريقة قامت بواجباتها على مدى 100 عام بكل احترافية وكفاءة حتى غدت الإدارة الأردنية مثالا يحتذى بل ساهمنا في صنع الإدارة للعديد من الدول الشقيقة والصديقة”.

وتابع "ظل الأردن على مدى 100 عام من جلالة الملك الشهيد المؤسس عبدالله الأول مرورا بجلالة الملك طلال وجلالة الملك الحسين وصولا إلى جلالة الملك عبدالله الثاني، أنموذجا في محيطه والعالم من حوله".

وختم "نجدد جميعا العهد والوعد والبيعة بقيادتنا الهاشمية الحكيمة ونلتزم بالعمل الدؤوب ليبقى الأردن واحة أمن استقرار وأنموذجا للعطاء والإنجاز والمنعة والتقدم".

أخبار ذات صلة

newsletter