مواجهات بين فلسطينيين وشرطة الاحتلال بالقدس وإصابة ضابط

فلسطين
نشر: 2014-12-20 17:27 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
مواجهات بين فلسطينيين وشرطة الاحتلال بالقدس وإصابة ضابط
مواجهات بين فلسطينيين وشرطة الاحتلال بالقدس وإصابة ضابط

رؤيا- قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلية وشهود عيان، إن مواجهات اندلعت، مساء السبت، في حيي رأس العامود والطور في القدس الشرقية بين شبان فلسطينيين وقوات من الشرطة، فيما أصيب ضابط إسرائيلي خلال مواجهات في بلدة العيساوية بالقدس الشرقية.

 

وفي بيان لها، صادر ، قالت لوبا السمري، المتحدثة باسم شرطة الاحتلال الإسرائيلية، إن "العشرات من الشبان المقدسيين في حي رأس العامود في القدس (الشرقية) قاموا برشق الحجارة والمفرقعات باتجاه قوات الشرطة".

 

وأضافت "لم تسجل إصابات بشرية أو أضرار مادية".

 

وأفادت السمري بأن "الشرطة الإسرائيلية اعتقلت فتى فلسطينيا، 17 عاما، من سكان حي الطور في مدينة القدس بعد مواجهات بين الشبان وقوات الشرطة، وأحيل إلى التحقيق".

 

وقال شهود عيان إن عشرات الشبان من سكان حي الطور رشقوا قوات الشرطة الإسرائيلية بالحجارة، فيما أطلق عناصر الشرطة قنابل الصوت والمسيلة للدموع باتجاه الفلسطينيين.

 

وفي بيان لها منفصل عن الأول، صدر مساء، قالت السمري إن "مجموعة من الشبان (الفلسطينيين) قامت، مساء اليوم، برشق الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاه قوات من الشرطة في حي العيساوية في القدس الشرقية ما أدى إلى إصابة أحد أفراد الشرطة بجروح طفيفة بيده"، وهو ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، مساء اليوم.

 

وأضافت السمري أن "القوات الإسرائيلية ردت بتفريق الراشقين بواسطة وسائل التفريق المتعددة"، دون ذكرها.

 

وتشهد مدينة القدس مواجهات عنيفة بشكل يومي على خلفية تكرار اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

 

أخبار ذات صلة

newsletter