محامي المعتقلان الأردنيان لدى الاحتلال يحذر من تدهور الوضع الصحي لهما ويطالب بالافراج عنهما - فيديو

الأردن
نشر: 2021-05-25 10:52 آخر تحديث: 2023-06-18 13:30
الحدود الأردنية الفلسطينة
الحدود الأردنية الفلسطينة

قال المحامي خالد محاجنة من هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية الثلاثاء، إنه قام بزيارة المعتقلين الأردنيين الاثنين اللذين تسللا عبر الحدود من الأردن إلى فلسطين المحتلة، خلال تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لأول مرة الاثنين.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يمدد اعتقال أردنيين تسللا عبر الحدود


وحول ظروف الاعتقال قال محاجنة في اتصال هاتفي مع رؤيا إن الشابين يعانيان من ظروف اعتقال سيئة للغاية في مراكز التحقيق المختلفة النتبعة لسللطلات الاحتلال الإسرائيلي وهي تفتقر للحد الادنى من الظروف الانسانية منها سوء الطعام عدا عن تكبيل اليدين والرجلين خلال ساعات اليوم كوسيلة ضغط عليهما اثناء التحقيق .

وأضاف المحاجنة ان الشابيين يعانون من ظروف انسانية صعبة حيث يستمر التحقيق معهم يوميا لمدة 10 ساعات وهم مكبلين، محذرا من تدهور الوضع الصحي لهما.

وطالب المحاجنة من سلطات الاحتلال الاسرائيلي الافراج الفوري عن المعتقلين مشيرا الى ان أحد المعتقلين يعاني من ظروف صحية سيئة جدا، ويعاني من ألم في الرأس وتشنجات.

ولفت المحاجنة الى ان محققي الاحتلال يحاولون بشى الوسائل انتزاع كلام من المعتقلين، واقناعهم بالاعتراف بأنهم جاءوا الى كيان الاحتلال الاسرائيلي للقيام بأعمال ارهابية، مبيينا ان التحقيق معهما يتم بشكل متواصل على يد محققين من المخابرات والشرطة منذ اليوم الأول لاعتقالهما.

 

أخبار ذات صلة

newsletter