"الصحة" تطلق حملة لزيادة الإقبال على تلقي لقاح كورونا

محليات
نشر: 2021-05-24 14:24 آخر تحديث: 2021-05-24 14:24
ممرض يجهز حقنة من لقاح كورونا تمهيدا لتطعيم أحد المواطنين
ممرض يجهز حقنة من لقاح كورونا تمهيدا لتطعيم أحد المواطنين

أطلقت وزارة الصحة، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم الاثنين، حملة توعية وطنية لزيادة اقبال المواطنين والمقيمين في الأردن على تلقي مطعوم كوفيد-19 تحت شعار "بالمطعوم بحمي حالي وبحميهم".

وتقدم الحملة معلومات بهدف رفع الوعي حول أهمية الحصول على المطعوم لحماية الأفراد وأسرهم من المضاعفات الخطيرة لفيروس كورونا، وتوجه الحملة الجمهور إلى كيفية التسجيل على منصة مطعوم كوفيد-19 (www.vaccine.jo).

وأكد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، أهمية تشجيع المواطنين على تلقى المطعوم، باعتباره السبيل الأفضل لحماية أنفسنا ومن نحب من المضاعفات الخطيرة لفيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : وزارة الصحة تؤكد توفر جميع أدوية علاجات الأمراض المزمنة


ونوه إلى أهمية تعاون الوزارة وشركائها المختلفين، وخاصة الشراكة الاستراتيجية التي تجمعها مع الوكالة من خلال مشروع "التغذية والصحة المجتمعية" والجمعية الملكية للتوعية الصحية، وقنوات الإعلام، مثمنا دعمهم للوزارة في التصدي للفيروس.

وتأتي الحملة في سياق الإجراءات الحكومية لمواجهة انتشار فيروس كورونا في جميع محافظات المملكة، وضمن الجهود التي تبذلها الوزارة لتوفير المطعوم، والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين. 

وتعمل الوزارة مع شركائها على ضمان حصول المجتمع كافة على المعلومات العلمية الدقيقة حول المطعوم من خلال الترويج لاستخدام مصادر المعلومات الموثوقة لتجنب تبادل الشائعات والمعلومات المضللة. 

وتستخدم الحملة التي ستستمر أربعة أسابيع جميع وسائل التواصل المرئية والمسموعة المتاحة لضمان الوصول إلى كافة الشرائح المستهدفة، حيث يتم إطلاقها على قنوات التلفزيون والإذاعة المحلية، ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بوزارة الصحة، اضافة إلى الإعلانات الخارجية. 

وتنفذ الحملة بالتعاون مع مشروع "التغذية والصحة المجتمعية" الممول من الوكالة الأمريكية، والذي ينفذ من قبل مؤسسة فاميلي هيلث انترناشونال، وبالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية شريك الوزارة في عدد من الحملات التوعوية خاصة في ظل الجائحة.

أخبار ذات صلة

newsletter