Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرواشدة: "طير كبير" قد يكون من بين أسباب تذبذب تيار الكهرباء من مصر - فيديو | رؤيا الإخباري

الرواشدة: "طير كبير" قد يكون من بين أسباب تذبذب تيار الكهرباء من مصر - فيديو

اقتصاد
نشر: 2021-05-24 13:33 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
الرواشدة يشرح حيثيات انقطاع التيار الكهربائي عن الأردن
الرواشدة يشرح حيثيات انقطاع التيار الكهربائي عن الأردن

قدم مدير شركة الكهرباء الوطنية أمجد الرواشدة، شرحا كاملا عن حيثيات انقطاع التيار الكهربائي عن معظم مناطق الأردن الجمعة الماضية.

وأوضح الرواشدة خلال اجتماع لجنة الطاقة النيابية مع الحكومة والجهات القائمة على ملف الطاقة في الأردنية، أن هناك خط إحتاج الى صيانة في الجانب المصري وصار هناك حالة تذبذب والاضطراب وهي ظاهرة كهربائية يسببها فتح قاطع او إغلاق قاطع حوالي الساعة الواحدة والربع من يوم الجمعة الماضية.

وأضاف الرواشدة أن الأنظمة الكهربائية عادة تمتص هذا التذبذب وتستطيع تجاوز الأزمة ولكن بعض مضي فترة من الزمن تم اتخاذ القرار بفتح القاطع من الجانب الأردني الساعة 1:17 فهذا التذبذب أحدث خلل على الجانب الأردني وبعد ذلك تم فصل اول وحدة كهربائية وبعد ذلك الوحدات الأخرى.

واستعرض الرواشدة الأسباب التي قد تكون أدت إلى تذبذب التيار الكهربائي عن الشبكة، مشيرا إلى أن التذبذب يحدث لأسباب كثيره منها دخول او خروج حمل على التيار، او يمكن أن يكون طير كبير "هدى" على الخط.


اقرأ أيضاً : وزيرة الطاقة هالة زاوتي تشرح للنواب أسباب انقطاع الكهرباء عن الأردن "فيديو"


كما قدمت وزيرة الطاقة هالة زواتي، شرحا لأسباب انقطاع التيار الكهربائي عن الأردن، يوم الجمعة، مؤكدة أن السبب المباشر في ذلك خللا فنيا من الجانب من المصري.

وقالت زواتي، إنه من دون تحليل شامل للأحداث التي حصلت بتفاصيلها للشبكة لا نستطيع تحديد السبب المباشر في انقطاع التيار الكهرباء.

ولفتت إلى أنه تم تكليف شركة عالمية لتحديد السبب المباشر في انقطاع الكهرباء عن الأردن.

وأشارت الوزيرة إلى أنه بإيعاز من مجلس الوزاراء تم التواصل مع الشركة للاتفاق معها على ذلك وتسمى شركة "تشيز" وستكون دراستها من الجانب الأردني والمصري على حد سواء.

أخبار ذات صلة

newsletter