Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تجمع في مينيابوليس تكريماً لجورج فلويد بعد عام من مقتله على يد شرطي | رؤيا الإخباري

تجمع في مينيابوليس تكريماً لجورج فلويد بعد عام من مقتله على يد شرطي

عربي دولي
نشر: 2021-05-24 09:20 آخر تحديث: 2021-05-24 09:20
تجمع في مينيابوليس
تجمع في مينيابوليس

تظاهر مقربون من جورج فلويد وداعمون لقضيته الأحد في مينيابوليس مع اقتراب موعد الذكرى الأولى لوفاته على يد شرطي أبيض، في قضية أثارت تنديدا كبيراً في العالم بأسره وحركة مناهضة للعنصرية في الولايات المتحدة.


اقرأ أيضاً : 12 قتيلاً في أمريكا بعمليات إطلاق نار يومي السبت والأحد


وسار نحو 1500 شخص في المدينة الواقعة في شمال الولايات المتحدة وانضموا إلى أفراد عائلة فلويد وأقرباء أشخاص سود آخرين قُتلوا في مواجهات مع الشرطة.

وبدأت التجمّعات بخطابات أمام مقر حكومة مقاطعة هينيبين حيث دين الشرطي السابق ديريك شوفين بتهمة القتل في 20 نيسان. وستصدر عقوبة شوفين المسجون حالياً، في 25 حزيران.

وقالت بريدجيت فلويد شقيقة جورج فلويد، إن "العام كان طويلاً. لقد كان عاماً مؤلماً. كان محبطاً بالنسبة لي ولعائلتي". وأضافت أن حياتها تغيّرت "في غمضة عين" عندما تُوفي شقيقها. وتابعت "سأنهض وسأكون التغيير من أجله".

وقال القس آل شاربتون وهو ناشط مخضرم، أمام الحشد "ما حصل لجورج فلويد وكذلك لآخرين كثرٍ، هو مصدر تغيير ليس فقط في أنحاء أميركا إنما أيضاً في العالم". ووصف مقتل فلويد بأنه "أحد أكبر مصادر العار في التاريخ الأميركي".

وقُتل فلويد البالغ 46 عاماً، اختناقًا في 25 أيار 2020 بعدما أوقفه أربعة عناصر شرطة وضغط أحدهم هو ديريك شوفن بركبته على عنق فلويد لأكثر من تسع دقائق في مينيابوليس.

بعد عام على الحادثة، لا تزال مينيابوليس تشهد أعمال عنف. وفي مواجهة زيادة جرائم القتل والاعتداءات المسلّحة مع جرح ثلاثة أطفال مؤخراً برصاص طائش، ينظّم سكان المدينة دوريات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter