الطاقة النيابية تجتمع مع الحكومة للوقوف على أسباب انقطاع الكهرباء عن كامل الأردن

اقتصاد
نشر: 2021-05-24 08:25 آخر تحديث: 2021-05-24 08:47
كهرباء - ارشيفية
كهرباء - ارشيفية

تعقد لجنة الطاقة النيابية اجتماعا مع وزيرة الطاقة هالة زواتي، ومدير شركة الكهرباء الوطنية أمجد الرواشدة، ورئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الدكتور حسين اللبون، للوقوف على أسباب انقطاع التيار الكهربائي عن كامل مناطق الأردن، الجمعة الماضية.


اقرأ أيضاً : النائب العتوم لرؤيا: الطاقة النيابية ستقوم بتكليف خبراء للكشف عن أسباب انقطاع الكهرباء الأردن.. فيديو


وأكد رئيس لجنة الطاقة النيابية زيد العتوم لرؤيا في وقت سابق ان انقطاع التيار الكهربائي عن كامل منطاق الأردن في وقت واحد مدة خمس ساعات ليس بالأمر الطبيعي، وان عودة الكهرباء لم تكن سريعة، مشيرا الى لجنة الطاقة نأخذ الأمر بجدية.

وأشار العتوم الى أن لجنة الطاقة النيابية ستقوم بتكليف خبراء مختصين للكشف عن اسباب انقطاع الكهرباء عن كامل منطاق الأردن في وقت واحد، مؤكدا انهم سيقوا بمحاسبة المقصرين.

وكان مدير شركة الكهرباء الوطنية أمجد الرواشدة قد أكد ان ما حدث في الأردن من انقطاع التيار الكهربائي يوم الجمعة يحدث في كلّ أنظمة الكهرباء العالميّة.

وأضاف الرواشدة في حينها أن الخلل الفني حصل على خط الربط الأردني المصري وأدى لفصا خطوط الضغط العالي ومحطات التوليد العاملة ما أدى إلى انقطاع الكهرباء.

وأشار الى ان الأسباب الدقيقة تحتاج لبحث وتحليل هندسي لمعرفة أسبابها، مبينا أن شركة الكهرباء الوطنية نفذت الخطة المتعلقة بالاطفاء الشامل والتي تتعلق بإعادة تشغيل الشبكة الكهربائية وكان الهم الأكبر عودة التيار الكهربائي للمواطن الأردني بأقل مدة ممكنة.

من جهتها قالت وزيرة الطاقة هالة زواتي إن خللا فنيا كهربائيا طارئا على خط الربط الأردني المصري تسبب بفصولات في خط الضغط العالي ومراكز التوليد ما أدى إلى انقطاع كهربائي شامل تمام الساعة 1 و18 دقيقة.

وأضافت ان كوادر شركة الكهرباء قامت بتفعيل خطط الطوارئ والعمل على اعادة تشغيل النظام الكهربائي وايصاله بالتدريج وفقا لمتطلبات السلامة العامة والمتطلبات الفنية.

أخبار ذات صلة

newsletter