ليفربول يحجز مقعده في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل

رياضة
نشر: 2021-05-23 21:25 آخر تحديث: 2021-05-23 21:25
ليفربول يحجز مقعده في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد فوزه على كريستال بالاس
ليفربول يحجز مقعده في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد فوزه على كريستال بالاس

أنقذ ليفربول موسمه ونجح في حجز مقعد له في دوري أبطال أوروبا في نسخته القادمة بعدما تغلب على ضيفه كريستال بالاس بهدفين دون رد، الأحد، ضمن الجولة 38 والأخيرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل ليفربول هدفه الأول في الدقيقة 36، إثر كرة من الهولندي جورجينيو فينالدوم وصلت إلى السنغالي سايدو ماني الذي تابعها بقدمه داخل الشباك.

وأكد "الريدز" تفوقه في الشوط الثاني وأضاف هدفا ثانية عند الدقيقة 74، عبر ماني أيضا، من كرة سددها قوية ارتطمت بأحد مدافعي الخصم وأكملت طريقها نحو الشباك.

فريق المدرب الألماني يورغن كلوب فعل المطلوب منه وحصد ثلاث نقاط جعلته يحتل المركز الثالث برصيد 69، متقدما بفارق نقطتين على تشيلسي الرابع.

واستغل تشيلسي خسارة ليستر سيتي أمام توتنهام باربعة أهداف لاثنين، ليضمن تواجده في "الشامبيونز ليغ" رغم خسارته أمام أستون فيلا بهدفين لواحد.

وودع ليستر بهذا سباق التأهل للأبطال لكنه سيكمل مشواره القاري من بوابة الدوري الأوروبي رفقة وست هام يونايتد السادس.

وفي أبرز النتائج الأخرى، تغلب مانشستر سيتي البطل على إيفرتون بأربعة أهداف لاثنين وعزز موقعه بالصدارة برصيد 86 نقطة، في مباراة تمكن خلالها الأرجنتيني سيرجيو أغويرو من تسجيل هدفين في آخر مشاركة له بالقميص السماوي.

وتغلب مانشستر يونايتد على مضيفه وولفرهامبتون بهدفين لهدف، وعزز مركزه الثاني برصيد 64 نقطة، في حين خرج أرسنال بموسم خال من الإنجازات رغم فوزه على برايتون بهدفين نظيفين، وإنهائه الدوري بالمركز الثامن بـ61 نقطة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter