وكالة الأنباء الأمريكية تفصل صحفية يهودية لدعمها الفلسطينيين

عربي دولي
نشر: 2021-05-23 20:27 آخر تحديث: 2021-05-23 20:30
الصحافية اليهودية الأمريكية، إيميلي وايلدر
الصحافية اليهودية الأمريكية، إيميلي وايلدر

فصلت وكالة الأنباء الأمريكية "أسوشييتد برس"، الصحافية اليهودية الأمريكية، إيميلي وايلدر، على خلفية نشاطها وتغريداتها الداعمة للفلسطينيين.

وبحسب تصريح لوايلدر لصحيفة "ذي غارديان"، قالت إنها فُصلت من عملها بادعاء "انتهاكها لسياسات الشركة على منصات التواصل الاجتماعي في قيمها ومبادئها الإخبارية بين الفترة 3 أيار و20 أيار 2021".

وقالت وايلدر إن الوكالة لم توضح لها أي تغريدات التي خالفت سياستها. وصرح متحدث باسم الوكالة أنه "بالرغم من أننا لا نتحدث بشؤون الموظفين، إلا أن قضية وايلدر سنتحدث بها، تم فصلها بسبب انتهاكها سياسات منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوكالة، خلال فترة عملها".


اقرأ أيضاً : خارطة جوية لغزة تبين كذب ادعاءات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف أهداف محددة


وغردت وايلدر، 18 مرة على حسابها الشخصي في "تويتر" منذ أن بدأت العمل في وكالة "أسوشييتد برس". وبدأت عملها في الوكالة منذ أول أيار من الشهر الجاري.

وعبّرت وايلدر في تغريداتها عن دعمها للفلسطينيين ضد عدوان الاحتلال عليهم، وهو ما لقي تحريض من وسائل إعلام أمريكية يمينية عليها.

وقالت نقابة "News Media Guild"، والتي تمثل طاقم التحرير والتقنيين في وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية، إنها تحقق في طرد محررة الأخبار إيملي وايلدر، وتبحث عن الأسباب والمنشورات التي نشرتها وسائل الإعلام التي تتحدث عن رأيها لمعرفة إن كانت قد نشرتها الصحفية قبل تعيينها في الوكالة.

وأثار قرار وكالة ”أسوشييتد برس“ الأمريكية فصل صحفية يهودية؛ على خلفية نشاطها المؤيد للفلسطينيين، ردود فعل غاضبة بين الصحفيين؛ بعد أن أصبح واضحا استهدافها من قبل وسائل الإعلام اليمينية.

أخبار ذات صلة

newsletter