البدور: يجب ربط فتح القطاعات بالمطعوم

الأردن
نشر: 2021-05-23 11:45 آخر تحديث: 2021-05-23 11:45
الدكتور ابراهيم البدور
الدكتور ابراهيم البدور

قال الدكتور ابراهيم البدور، عضو مجلس امناء المركز الوطني لحقوق الانسان، إنه مع توجه الحكومة لفتح القطاعات في بداية شهر حزيران 6، اصبحت الحاجه ملحه لتطعيم العاملين في هذه القطاعات قبل السماح لها بالعوده لنشاطها، وذلك ياتي من مبدأ الحفاظ على استمراريه بقائها مفتوحه وعدم تسجيل حالات فيها ممكن ان تؤدي الى اغلاقها مستقبلا.


اقرأ أيضاً : البدور: اجلبوا اللقاح.. لا نريد غير ذلك


وأضاف البدور انه لم يثبت لغايه الأن اي حمايه من الإصابه بفيروس كورونا إلا بالمطعوم، والذي تم تجربته في دول عديده وأثبت انه فعال لحماية المواطنين وبقاء ديمومة عمل القطاعات.

وأشار الى ان حملة التطعيم يجب ان تتسارع على كل المستويات العامه منها والخاصه ،بحيث تشمل الوزارت والمؤسسات الحكوميه التي يتردد عليها الموطنين بشكل منتظم ويتم تطعيم كافه كوادرها ثم نذهب للاقل وهكذا، اما على مستوى القطاعات الخاصه فيتم التواصل مع ارباب العمل ويتم تطعيم كوادر هذه المؤسسات ونبدأ كما في القطاع العام بحيث نذهب للمؤسسات الأكثر اكتظاظاً مثل المستشفيات والمولات و المصانع ...وهكذا .

و انهى بأنه لا بد من هذه الاجراءات لكي يتم فتح قطاعاتنا وان نمنع دخول موجه جديده من الفيروس وان نصل لصيف امن ينتظره الجميع -مواطنين ومغتربين.

أخبار ذات صلة

newsletter