Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فيسبوك يعتذر للحكومة الفلسطينية | رؤيا الإخباري

فيسبوك يعتذر للحكومة الفلسطينية

هنا وهناك
نشر: 2021-05-22 21:21 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه

اعتذر مسؤولون تنفيذيون كبار في موقع فيسبوك لرئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتيه، خلال اجتماع افتراضي جمعهم معه، الثلاثاء، بشأن شكاوى تلقاها الموقع حول حجبه منشورات فلسطينية تناولت الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، وفقا لما نقلت صحيفة "تايم".


اقرأ أيضاً : نصرة لفلسطين.. هل نجحت حملات التقييم السلبي لـ"فيسبوك"؟ خبير يجيب


وبحسب ما نقلت الصحيفة عن رئيس البعثة الفلسطينية في لندن، السفير حسام زملط، فقد غادر المسؤولون الفلسطينيون اجتماعهم بعد أن أخذوا انطباعا بأن فيسبوك اعترف بوجود "مشكلة كامنة في خوارزمياته"، وأن فريق الموقع وعد بمعالجتها.

ووفقا لزملط، فإن فريق فيسبوك الذي قاده نائب رئيس الشركة للشؤون العالمية، نيك كليغ، أقر بأن الموقع قام بشكل غير دقيق بتصنيف بعض الكلمات شائعة الاستخدام بين الفلسطينيين، كـ"شهيد" و"مقاومة" على أنها تحريض لممارسة العنف.

واشتكى كثير من الفلسطينيين من حذف وسائل التواصل الاجتماعي لمنشوراتهم، دون مبرر مقنع لهم، وشمل الأمر منصات أخرى تابعة لفيسبوك، كتطبيق "إنستغرام".

وأكد زملط أن المسؤولين في فيسبوك "وعدوا بأنهم سيعيدون النظر وسيعيدون تقييم نظام عملهم".

وتقول الصحيفة إن متحدث باسم فيسبوك لم يُنكر -عندما طلبت منه الرد- أن فريق كليغ اعتذر للجانب الفلسطيني بشأن حادثة الأقصى، كما لم ينكر التزام الشركة بإعادة النظر وإعادة تقييم طريقة تعاملها مع المنشورات.

وفي 14 أيار، ألقى "إنستغرام" -التابع لفيسبوك- اللوم على خلل تقني تسبب مؤخرا بحذف وحظر منشورات مرتبطة بالمسجد الأقصى في مدينة القدس، ما أثار استياء عدد من مستخدمي التطبيق.

 

أخبار ذات صلة

newsletter