"شبابنا ملاح" يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

هنا وهناك
نشر: 2021-05-22 18:11 آخر تحديث: 2021-05-22 18:58
تحرير: محمد أبو عرقوب
شبان فلسطينيون مرابطون في الحرم القدسي الشريف
شبان فلسطينيون مرابطون في الحرم القدسي الشريف

انتشر مقطع فيديو لخطيب في أحد المساجد بدولة فلسطين المحتلة، يقول فيه أن الشبان الفلسطينيون "ملاح" وبنسبة تتجاوز 95%.

وفي تفاصيل الفيديو الذي أخذ بالانتشار سريعا، يتحدث الشيخ حسني لحام إمام مسجد النور في مدينة باقة الغربية في فلسطين المحتلة، أن الشبان عند الحاجة إليه تلقاه وقلوبهم طيبة، ومن يقول غير ذلك غير صحيح.


اقرأ أيضاً : ساره.. طفلة غزّية أفقدتها غارات الاحتلال الإسرائيلي القدرة على الحركة


ويضيف الشيخ والحماس باديا على محياه في توجيه رسالته للحاضرين، إذ دافع عن بعض التصرفات السلبية كشرب الخمر وغيرها من الأفعال غير اللائقة، مشددا بالقول "ملاح".

ويؤكد الشيخ أن المعاصي والذنوب التي يقترفها البعض من تلك الفئة، لن تمنعهم من العودة إلى طريق الهداية والعدول عن تلك الأفعال.

الطريق لمن صدق وليس لمن سبق، بهذه الجملة استطرد لحام خطبته موجها رسالته إلى المزاودين على فئة الشباب، قائلا: " شبابنا فش أحلى منها ولا أروع منها". مدللا بذلك على رباطهم في المسجد الأقصى.

ويلفت الشيخ حسني لحام، أن البعض قال له إن المرابطين في المسجد الأقصى خلال الأحداث الأخيرة لا يقومون بتأدية الصلاة "غير ملتزمين"، لكنه أصرّ على موقفه إزاء أولئك الأشخاص.

وتوجه بالدعاء إلى الله بالرحمة والتوبة على الشباب قبل وفاتهم، وأضاف: "شبابنا طيبة وعندها جدعنة واللي عنده حكي غير هيك يضبه"، خاتما رسالته " اللهم ارزقنا حب الشباب من اجلك وفيك يا رب".

أخبار ذات صلة

newsletter