Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجبور: "الإنترنت" الأكثر تأثراً بانقطاع الكهرباء.. وخطة بديلة لضمان استمرارية الاتصالات | رؤيا الإخباري

الجبور: "الإنترنت" الأكثر تأثراً بانقطاع الكهرباء.. وخطة بديلة لضمان استمرارية الاتصالات

الأردن
نشر: 2021-05-22 13:22 آخر تحديث: 2021-05-22 13:39
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

قال رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات غازي الجبور إن انقطاع الاتصالات بسبب انقطاع التيار الكهربائي على قطاع الاتصالات وخدمات الإنترنت في الأردن أمس الجمعة،  كان الأثر الأكبر له على خدمات الإنترنت.

وأضاف الجبور في تصريحات صحفية، السبت، أن 75% من الاتصالات الخلوية كانت فعله أثناء فترة انقطاع التيار الكهربائي عن معظم مناطق الأردن.


اقرأ أيضاً : الجبور يوضح لـ"رؤيا" سبب ضعف الاتصالات والإنترنت في الأردن


الجبور أشار إلى أنه استمر انقطاع التيار الكهربائي عن معظم مناطق المملكة استمر إلى نحو ساعتين، وهو الأمر الذي استدعى الهيئة الى تفعيل خطة بديلة من أجل ضمان استمرارية الاتصالات عبر الشبكات المختلفة.

وأوضح الجبور أن الخطة البديلة ساهمت بإستمرارية الاتصالات الهاتفية لفترة وجيزة بعد انقطاع الكهرباء، ثم عاودت خدمات الاتصالات والإنترنت بشكل تدريجي بعد عودة التيار الكهربائي.

وبين أن الأثر الأكبر لانقطاع الكهرباء، كان على خدمات الإنترنت، وذلك بسبب حاجة الإنترنت المنزلي و"الراوتر" للكهرباء لاستمرارية عمله.

وبين أن خدمات الإنترنت المنزلي تأثرت بانقطاع عند نحو 750 ألف مستخدم بالمملكة، بالإضافة إلى تأثر خدمات 4G على الهاتف المحمول بسبب انقطاع الكهرباء عن الشبكات الموزعة.

وكانت قد ذكرت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، أن الانقطاع الكهربائي الشامل الذي حدث ظهر أمس الجمعة حوالي الساعة الواحدة و18 دقيقة نتج عن خلل فني كهربائي طارئ على خط الربط الأردني المصري نجم عنه فصولات في خط الضغط العالي وفي محطات التوليد.

وقالت زواتي "سنعمل على التحقق من الأسباب الفنية التي أدت الى هذا الخلل والتعامل مع النتائج في ضوء ذلك".

أخبار ذات صلة

newsletter