Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة المياه تكشف لـ "رؤيا" موعد استئناف الضخ بعد انقطاع الكهرباء | رؤيا الإخباري

وزارة المياه تكشف لـ "رؤيا" موعد استئناف الضخ بعد انقطاع الكهرباء

الأردن
نشر: 2021-05-22 13:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
صنبور ماء
صنبور ماء

أكد الناطق باسم وزارة المياه والري باسم الوزارة عمر سلامة، اليوم السبت، أنه الوزارة استأنفت ضخ المياه إلى العديد من مناطق ومحافظات الأردن صباح السبت.

وقال سلامة في تصريح لـ "رؤيا"، إن الوزارة بدأت اليوم بإعادة ضخ المياه، حيث سيعود دور المياه كالمعتاد بدءا من اليوم السبت.

وأشار الى إن عملية إعادة ضخ المياه تحتاج في العادة من 6 إلى 12 ساعة، وذلك بسبب انقطاع التيار الكهربائي الجمعة، مضيفاً أن اعادة ضخ المياه يحتاج إلى تعبئة الخطوط والمحطات الرئيسية وهو ما يحتاج إلى وقت.


اقرأ أيضاً : المياه تعتذر من الأردنيين: إعادة الضخ بعد عودة الكهرباء تحتاج لساعات


ولفت سلامة إلى أن دور المياه اليوم قد لا يتأثر بالضخ في بعض المناطق، مؤكداً على أن العمل جار على إيصال المياه للمناطق المستهدفة من الدور المحدد سابقاً.

وفيما يتعلق بالمناطق التي كان دورها بضخ المياه الجمعة، قال سلامة، إن هذه المناطق لن يعود الضخ إليها خلال الأيام المقبلة، وإنما سيكون دورها الجمعة القادمة كما هو محدد سابقا.

وقدمت وزارة المياه والري/ سلطة المياه وشركات المياه اعتذارها عن هذا الخلل الطارئ الذي سيتسبب بعدم حصول بعض المناطق على كامل أدوارها لتعرب عن أملها بتمكن طواقمها الفنية من استكمال الإجراءات اللازمة كافة لإعادة الأوضاع إلى طبيعتها خلال ساعات قليلة وبأقصر وقت ممكن.

ودعت المواطنين إلى تفهم مثل تلك الظروف الخارجة عن إرادة الوزارة والشركات التابعة لها.

أخبار ذات صلة

newsletter