الوفد المصري يصل رام الله لبحث مشاورات التهدئة مع عباس

فلسطين
نشر: 2021-05-22 12:59 آخر تحديث: 2021-05-22 13:00
الرئيس الفلسطين محمود عباس - ارشيفية
الرئيس الفلسطين محمود عباس - ارشيفية

أكد عضو اللجنة المركزية ووزير الشؤون المدنية في حركة فتح حسين الشيخ السبت، أنّ الوفد المصري سيصل إلى رام الله لإجراء محادثات مع الرئيس محمود عباس.


اقرأ أيضاً : عباس لوزير خارجية أمريكا: نثمن مساعدتكم لإعمار غزة بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية


وأفاد الشيخ في تغريدة له عبر "تويتر"، أنّ الوفد المصري وصل الجمعة إلى قطاع غزة وغادره بعد إجراء اتصالات مكثفة مع كل الاطراف، وسيصل اليوم إلى رام الله لاجراء مشاورات مع القياده الفلسطينية.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربية، لتثبيت التهدئة التي أبرمت لإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد 11 يوماً من القتال بين غزة والاحتلال الإسرائيلي.

يشار، إلى أنّ الوفد المصري غادر الجمعة، قطاع غزة. بعد زيارة اسمترت 3 ساعات لمتابعة اتفاق وقف إطلاق النار.

وكان الوفد قد وصل إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون شمال القطاع؛ لاستكمال محادثات التهدئة.

وبتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وصل الجمعة، إلى المناطق الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي وفدان أمنيان مصريان لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتل أبيب، حيث يُطالب من الجانبين أهمية الالتزام بتنفيذ اتفاق القاهرة لوقف إطلاق النار.

وبدأ الوفد المصري إجراء مباحثات تثبيت وقف إطلاق النار بقطاع غزة مع الفصائل الفلسطينية التي أعربت عن شكرها وتقديرها وتثمينها للجهود المصرية لوقف إطلاق النار.

كما أكدت الفصائل الفلسطينية التزامها بتنفيذ اتفاق القاهرة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، كما أشاد الفلسطينيون بتوجيهات الرئيس السيسي بفتح منفذ رفح وعلاج المصابين الفلسطينيين بالبلاد وإدخال المساعدات الإنسانية.

وطلب الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي من مصر متابعة تنفيذ اتفاق القاهرة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، مؤكدين تمسكهما بالجهود المصرية لتحقيق الاستقرار والهدوء.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter