Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عودة التيار الكهربائي إلى جميع مناطق الأردن | رؤيا الإخباري

عودة التيار الكهربائي إلى جميع مناطق الأردن

الأردن
نشر: 2021-05-21 19:02 آخر تحديث: 2021-05-21 19:58
تعبيرية
تعبيرية

 عاد التيار الكهربائي إلى جميع مناطق المملكة في تمام الساعة السادسة والربع مساء، بعد انقطاع شامل دام نحو خمس ساعات، تخللها عودة جزئية للتيار الكهربائي، بسبب إصلاحات فنية لدى الجانب المصري.

وبدأت عودة التيار الكهربائي تدريجيا بدءا من محافظة العقبة، ثم محافظات الجنوب ومحافظة العاصمة، تلاها مدينة إربد وبعض مناطق محافظة البلقاء وباقي مناطق المملكة، إلى أن عادت بنسبة 100 في المائة تمام الساعة السادسة والربع مساء.

وكانت المملكة شهدت انقطاعا كهربائيا شاملا نتيجة خلل في شبكة الربط المصري، بفعل إصلاحات على الشبكة لدى الجانب المصري.

وتسبب انقطاع الكهرباء بتوقف ضخ المياه عن مناطق واسعة في مختلف مناطق المملكة، مما أثر على انتظام برامج دور المياه في معظم مناطق المملكة.

كذلك تسبب بتوقف خدمات الإنترنت خصوصا خدمات الإنترنت الثابت والمنزلي والفايبر.

وبخصوص عمل المستشفيات، أكد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، أن الأوضاع في جميع مستشفيات المملكة تحت السيطرة، لا سيما في المسشفيات الميدانية المخصصة لعلاج مرضى كورونا.

وأضاف الهواري أنه لا مخاوف على سلامة لقاحات كورونا، فقد شّغلت مولدات كهرباء إضافية لإبقائها مخزنة ضمن درجات الحرارة المطلوبة.

ولم تتعرض لأيّ مشكلة بسبب انقطاع التيّار الكهربائي، لكونها تعمل على المولدات.

وسبق أن انقطع التيار الكهربائي عن أجزاء عدة من المملكة عام 2014، نتيجة عطل فني في إحدى محطات توليد الكهرباء، وهو الثاني الذي تتعرض له المملكة، بعد الانقطاع الشامل للكهرباء في 2004.

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قد تابع الجمعة إجراءات إعادة التيار الكهربائي، إثر العطل الشامل للكهرباء في المملكة.

وزار الرئيس ترافقه وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، مركز المراقبة والتحكم التابع لشركة الكهرباء الوطنية في منطقة المقابلين، موعزا بإعادة التيار سريعا لجميع أنحاء المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter