مصر تعلن إنجازا تاريخيا لحكومتها بتدشين أطول خط كهرباء في قلب الصحراء

اقتصاد
نشر: 2021-05-21 18:05 آخر تحديث: 2021-05-21 18:27
جانب من افتتاح المشروع
جانب من افتتاح المشروع

أعلنت وسائل إعلام مصرية، أن إنجازات تاريخية حققتها الحكومة على أرض الواقع، من أجل دعم منظومة التنمية المستدامة فى محافظة الوادى الجديد، التى شملت البنية التحتية الداعمة لتنفيذ المشروعات القومية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.


اقرأ أيضاً : "الكهرباء الوطنية": إعادة نحو 90% من الأحمال الكهربائية التي تغطي غالبية مناطق الأردن


وبحسب ما نشره موقع اليوم السابع، توسعت الحكومة المصرية في دعم قطاع الكهرباء لاستيعاب المشروعات التنموية الحالية والمستقبلية بالمحافظة، وهو ما تحقق على أرض الواقع بعد أن وفرت الدولة مليارات الجنيهات كميزانية هي الأكبر في تاريخ المحافظة، لتنفيذ أكبر شبكة خدمات متكاملة تمتد عبر صحراء المحافظة، وصولا إلى المناطق التي يجري تنفيذ المشروعات الزراعية والإنتاجية فيها.

ومن أهم تلك المشروعات الخدمية التى نُفّذت في وقت قياسي، مشروع خط كهرباء العوينات- بلاط الجديد بتكلفة إجمالية بلغت مليار و500 مليون جنيه، بجهد 220 كليو فولت، كخط بديل وإضافى لخط لنجع لسد احتياجات المحافظه من الكهرباء.

ويشمل الخط 1200 برج كهرباء لتحويل 220 كيلو فولت على مسافة 400 كيلو متر ما بين بلاط وشرق العوينات، ويدعم احتياجات المحافظة من الكهرباء ويوفر مصدرا بديلا في حالة عطل أو صيانة الخط الرئيسي، وتفادي حدوث أي خسائر نتيجة هذه الأعطال.

أخبار ذات صلة

newsletter