Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكويتيون يجمعون مليون دينار نصرة لفلسطين في ساعتين | رؤيا الإخباري

الكويتيون يجمعون مليون دينار نصرة لفلسطين في ساعتين

اقتصاد
نشر: 2021-05-21 16:55 آخر تحديث: 2021-05-21 17:05
هبة شعبية في الكويت نصرة لفلسطين
هبة شعبية في الكويت نصرة لفلسطين

أعلنت الجمعيات الخيرية بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزارة الخارجية في الكويت، توحيد الجهود لجمع التبرعات بدءا من اليوم الجمعة، نصرة للأقصى وقطاع غزة.


اقرأ أيضاً : الكويت تضيء أبراجها بعلم فلسطين تضامناً مع الشعب الفلسطيني - صورة وفيديو


وعبر الرابط الموحد لـ28 جمعية خيرية، بالتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية، تمكن الكويتيون من جمع أول 250 ألف دينار في أول 15 دقيقة من إعلان الحملة الموحدة في الساعة 12.30 ظهرا، وبلغ إجمالي التبرعات في الساعة الأولى 550 ألف دينار، وجمعت الحملة مليون دينار في ساعتين.

وبحسب مسؤولي وزارة الشؤون، فإن الحملة ضمت منذ يوم الثلاثاء جميع التبرعات التي جمعت على مدى الأيام الماضية، باجتهاد بعض الجمعيات ووضعتها ضمن حملة "فزعة للأقصى"، إذ تجاوزت المبالغ المسجلة حتى الآن ما يقارب 2 مليون دينار، وتستمر حملة التبرعات حتى 18 تموز المقبل.

وذكروا أن الهدف من الحملة الإغاثية، هو جمع أكبر مبلغ من التبرعات لصرفه بالشكل الصحيح العاجل لإنقاذ الفلسطينيين المستضعفين في غزة والقدس.

وعن مصارف الحملة، أكدوا أن من المقرر أن تكون على 3 أشكال «دواء، غذاء، إيواء»، إذ سيكون التركيز على إيواء المشردين جراء القصف الغاشم على غزة، وبلغ إجمالي عددهم حتى الآن أكثر من 38 ألف فلسطيني في 48 مدرسة.

أخبار ذات صلة

newsletter