Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اجتماع طارئ بين الخصاونة والفراية لبحث تداعيات انقطاع التيار الكهربائي | رؤيا الإخباري

اجتماع طارئ بين الخصاونة والفراية لبحث تداعيات انقطاع التيار الكهربائي

الأردن
نشر: 2021-05-21 16:08 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
من الاجتماع
من الاجتماع

عقد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اجتماعا طارئا في وزارة الداخلية، للوقوف على تداعيات انقطاع التيار الكهربائي عن غالبية مناطق المملكة اليوم الجمعة.

وشدد الخصاونة على ضرورة تكثيف الجهود والعمل بشكل حثيث لإعادة التيار الكهربائي بالسرعة القصوى، والوقوف على مسببات هذه الحادثة وضمان عدم تكرارها.

ووجه الخصاونة الجهات المعنية جميعها للتنسيق والعمل عاجلا لضمان استمرار عمل المرافق الحيوية، خصوصا المستشفيات، مشددا على ضرورة التحقق من استمرار عمل أجهزتها خصوصا في ظل الوضع الوبائي الحالي.


اقرأ أيضا : "الكهرباء الوطنية": إعادة 20% من الحمل الكهربائي في الأردن


وقدم وزير الداخلية مازن الفراية، من جهته، إيجازا أكد فيه الإيعاز إلى المحافظين والحكام الإداريين في جميع مناطق المملكة بمتابعة أوضاع المستشفيات والمرافق الحيوية، وضمان ديمومة عملها.

وأكد الفراية وضع جهاز الدفاع المدني في حالة الاستعداد القصوى للتعامل مع أي حالات تستدعي التدخل الفوري بسبب انقطاع الكهرباء، مؤكدا أن جميع الأجهزة تعمل على نحو مكثف لضمان ديمومة عمل جميع المرافق الحساسة.

ولفت إلى أن المطارات جميعها  تعمل على المولدات، ولم تتعرض لأي مشكلة بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وقدّم وزير الصحة الدكتور فراس الهواري إيجازا لرئيس الوزراء بشر الخصاونة، أكد فيه أن الأوضاع في جميع  مستشفيات المملكة تحت السيطرة، لا سيما في المسشفيات الميدانية المخصصة لعلاج مرضى كورونا.

ولفت الهواري إلى قيام وزارة الصحة في السابق بتزويد جميع المستشفيات بمولدات كهربائية تعمل فورا حال انقطاع التيار الكهربائي لأي سبب، مشيرا إلى تأمين  مولدات إضافية من أجل زيادة الاحتياط.

وأضاف أن وزارة الصحة قدمت إرشادات لمرضى كورونا الذين يستخدمون أجهزة التنفس الاصطناعي في المنازل، موضحا أنه في حال تعطلها عليهم الاتصال بالدفاع المدني أو التوجه إلى أقرب مستشفى.

وبشأن تخزين المطاعيم، أكد وزير الصحة أنه لا مخاوف على سلامتها، فقد تم تشغيل مولدات كهرباء إضافية لإبقائها مخزنة ضمن درجات الحرارة المطلوبة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter