Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انقطاع الكهرباء يطغى على مواقع التواصل.. ووسم "كهربا" يتصدر ترند الأردن | رؤيا الإخباري

انقطاع الكهرباء يطغى على مواقع التواصل.. ووسم "كهربا" يتصدر ترند الأردن

الأردن
نشر: 2021-05-21 14:55 آخر تحديث: 2021-05-21 14:59
تعبيرية
تعبيرية

تصدر وسم "كهربا" قائمة الأكثر تغريدا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في الأردن، بعد انقطاع التيار الكهربائي عن معظم مناطق المملكة.


اقرأ أيضاً : "الكهرباء الأردنية" توضح سبب انقطاع الكهرباء في الأردن


وبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن التغريد عبر الوسم بعد انقطاع التيار الكهربائي، إذ أبدوا استهجانهم من انقطاع الكهرباء في الوقت الذي يوجد فيه أشخاص مصابون بفيروس كورونا ويحتاجون إلى أجهزة التنفس الاصطناعي.

وقالت احدى المغردات: "كارثة انه تطفي كهربا بكل بالمملكة!! كم حدا على اجهزة التنفس من الدار؟ الاشارات الضوئية؟ المحلات والسرقة هلأ؟ كل الحياة شغالة على الكهربا شو سوء الإدارة والهبل انه "ينقطع" السلك مع مصر".

وتساءل مغردون عن كيفية انقطاع الكهرباء عن كل الأردن، في الوقت الذي توجد فيه خمس محطات توليد كهرباء رئيسية في الأردن وفي مناطق مختلفة وغير مرتبطة بعضها ببعض: "الأردن فيها اكثر من 5 محطات توليد كهربا رئيسية و كل وحدة فيهم بمنطقة من الشمال للجنوب الي بقلك عطل فني قله بس هبل".

وتفاعل عبر الوسم عدد من أهالي غزة، حيث غرد أحدهم: "أهلنا في الأردن والله من نفسنا نمدلكم شوية كهربا من غزة، بس صدقاً هم 4 ساعات الله وكيلكم ويدوب نلحق نشحن الجوالات فيهم".

هذا وانقطع التيار الكهربائي ظهر الجمعة، عن عدد من مناطق العاصمة عمان والزرقاء وإربد، ليمتد لاحقا إلى بقية المحافظات الأردنية، إذ شكا أردنيون من انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح مدير عام شركة الكهرباء الأردنية، المهندس حسن عبد الله، من جهته، سبب انقطاع الكهرباء عن معظم محافظات المملكة، قائلا إنه "لا يوجد عطل رئيسي لدى شركة الكهرباء الأردنية، وإن العطل سببه من الشركة الأم؛ شركة الكهرباء الوطنية، مبديا تحفظه على ذكر الأسباب الرئيسية وراء الانقطاع".

وبين مصدر أن تحميل الكهرباء على الشبكة من محطة العطارات تجريبيا، أدى إلى اختلاف التردد الكهربائي في الشبكة، وهذا يؤدي بدوره إلى توقف أوتوماتيكي في جميع محطات توليد الكهرباء العاملة، مشيرا إلى أن التيار سيعود للعمل في وقت قصير.

أخبار ذات صلة

newsletter