أبو الغيط: مواقف الفلسطينيين البطولية فخر للأمة العربية

عربي دولي
نشر: 2021-05-20 15:09 آخر تحديث: 2021-05-20 18:56
أبو الغيط مؤكدا أن الفلسطينيون هم الدرع الواقي للقدس نيابة عن الأمة
أبو الغيط مؤكدا أن الفلسطينيون هم الدرع الواقي للقدس نيابة عن الأمة

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن ما يحدث في فلسطين من مواقف بطولية الآن، هو مجال فخر للأمة العربية، لأنهم يشكلون الدرع الواقي للقدس نيابة عن الأمة.

جاء ذلك في لقائه عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة "فتح"، نائب رئيس لجنة فلسطين بالبرلمان العربي عزام الأحمد، الخميس، لإطلاع أبو الغيط على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي والجرائم في مدينة القدس والضفة الغربية، والعدوان على قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : الرئيس التونسي: إقامة علاقات مع الإحتلال الإسرائيلي "خيانة"


وقال الأحمد في تصريح له عقب اللقاء الذي عقد في مقر الجامعة العربية بحضور سفير دولة فلسطين بالقاهرة، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، "إنني اطلعت الأمين العام على التحرك الذي تقوم به القيادة الفلسطينية من أجل الإسراع في الحد من العدوان الإسرائيلي على شعبنا في غزة، والأعمال الوحشية التي تمارس بالقدس ومحاولات تهجير ومصادرة المنازل في حي الشيخ جراح، إضافة الى القرارات التي صدرت عن البرلمان العربي في جلسته الطارئة بشأن فلسطين".

وأضاف الأحمد أنه أكد ضرورة تكثيف الجهد العربي المشترك بأسلوب عملي والخروج من دائرة الإدانات، وضرورة التزام الدول العربية بالقرارات التي تتخذها أو اتخذتها، بدءا من مبادرة السلام العربية بجميع بنودها، وتسلسل تنفيذها والوفاء بالالتزامات التي أقرت، خاصة أن هناك تلكؤا في تنفيذ هذه المبادرة من بعض الأشقاء.

وقال إن اللقاء تناول أيضا الاتصالات التي تقوم بها الجامعة مع أطراف بالمجتمع الدولي، وما يقوم به الأمين العام شخصيا على الصعيد العربي الداخلي، من أجل العمل على تعزيز وحدة الموقف والتضامن العربي، وضرورة القيام بخطوات عملية وفعلية لصمود الشعب.

وأشار الأحمد إلى أنه ومع كل ما تعانيه جمهورية مصر العربية اقتصاديا، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي مساهمة مصر بنصف مليار دولار في إعادة إعمار قطاع غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter