Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"صلح عمان" تستمع لشهادة ممرضتين في حادثة مستشفى السلط | رؤيا الإخباري

"صلح عمان" تستمع لشهادة ممرضتين في حادثة مستشفى السلط

الأردن
نشر: 2021-05-20 13:51 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
عناصر من الدرك يقفون أمام مستشفى السلط يوم الحادثة - أرشيفية
عناصر من الدرك يقفون أمام مستشفى السلط يوم الحادثة - أرشيفية

استمعت محكمة صلح جزاء عمان لشاهدتين جديدتين قدمتهما النيابة العامة في قضية نفاد الاوكسجين من مستشفى الحسين الحكومي بمدينة السلط، ليرتفع عدد الشهود المستمع إليهم حتى الآن إلى 26 شاهدًا.

وقالت الشاهدتان اللتان تعملان بقسم العناية المتوسطة لمصابي فيروس كورونا بالمستشفى، في الجلسة العلنية 15 في القضية اليوم الخميس، برئاسة القاضي عدي الفريحات، إنه "لا مشكلات تذكر حدثت في أثناء عملهما قبل يوم من الحادثة وحتى تسليم المناوبة لكادر آخر صباح يوم الحادثة في 13 آذار الماضي".

وأيدتا شهادتيهما اللتين أدليتا بهما أمام المدعي العام في وقت سابق، وأكدتا أن "عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في القسم الذي تعملان به بلغ وقت الحادثة 24 مريضًا، ويشرف عليهم ثلاث ممرضات".


اقرأ أيضاً : مستشفى السلط طلب التزود بالأوكسجين مرتين قبل نفاده بأيام من الحادثة


ووجهت المحكمة ووكلاء الفاع عن المتهمين والمدعي العام عدة أسئلة واستيضاحات، وقررت المحكمة استكمال بقية شهود النيابة العامة ورفع الجلسة إلى يوم الأحد المقبل.

وكانت المحكمة استمعت إلى 24 شاهدًا في 14 جلسة سابقة، بدأت في نيسان الماضي وبمعدل جلستين أسبوعيًا، ومن المتوقع أن يبلغ عدد شهود النيابة العامة الكلي 49، ثم ستبدأ المحكمة في الاستماع إلى بينات وكلاء الدفاع وشهودهم في القضية.

ونفد الاوكسجين من مستشفى الحسين الحكومي بمدينة السلط صباح يوم 13 من شهر آذار الماضي، وتسبب ذلك بوفاة سبعة مواطنين، ووُجه الاتهام بالتسبب بالوفاة مكرر سبع مرات لـ13 شخصًا، بينهم مسؤولون في وزارة الصحة والمستشفى.

أخبار ذات صلة

newsletter