Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حصيلة الأضرار والخسائر على قطاع غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم العاشر | رؤيا الإخباري

حصيلة الأضرار والخسائر على قطاع غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم العاشر

فلسطين
نشر: 2021-05-19 16:21 آخر تحديث: 2021-05-19 16:32
جانب من الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي في قطاع غزة
جانب من الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي في قطاع غزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، حصيلة الأضرار والخسائر التي تكبدها القطاع، نتيجة القصف الإسرائيلي المستمر لليوم العاشر على التوالي.


اقرأ أيضاً : استشهاد فلسطيني من مدينة أم الفحم بعد أيام من إصابته برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي


وقال رئيس المكتب سلامة معروف في مؤتمر صحافي اليوم، إن "طائرات الاحتلال والمدفعية والبوارج الحربية شنت أكثر من 1810 غارات على القطاع منذ بداية العدوان، بحيث تركز القصف على البيوت والمباني السكنية والمقار الحكومية والبنى التحتية من طرق وشبكات كهرباء ومياه وصرف صحي".

وأضاف معروف أن إجمالي الغارات في الليلة الماضية فقط، بلغ 194 غارة، نفذتها الطائرات والبوارج الحربية والمدفعية المتمركزة على حدود القطاع.

وتابع أن "العدوان خلّف خسائر مادية كبيرة، وأضرارا لحقت بالبنى التحتية ومنازل المواطنين والمزارع بلغت في تقديراتها الأولية ما يقارب 320 مليون دولار، منها نحو 250 مليون دولار الخسائر المباشرة،  وكذلك خسائر غير مباشرة قدرت بـ75 مليون دولار تقريبا".

وبين أن أكثر من 1330 وحدة سكنية تضررت كليا أو تعرضت للهدم، فيما تعرضت أكثر من 12800 وحدة سكنية لأضرار بين متوسطة وجزئية جراء القصف المتواصل.

وتابع المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة "كما بلغ عدد الأبراج السكنية والمنازل التي هُدمت كليا عدد 184 فيما تعرض للهدم الكلي أيضا 33 مقرا إعلاميا، فضلا عن أضرار في مئات المؤسسات والجمعيات والمكاتب".

وأضاف "قصف 74 مقرا حكوميا ومنشأة عامة تنوعت بين مقرات شرطية وأمنية ومرافق خدماتية، وكذلك تضررت 66 مدرسة ومرافق صحية وعيادات رعاية أولية بأضرار بليغة وجزئية جراء القصف الشديد في محيطها".

وأكد معروف أن القصف طال أيضا مزارع حيوانية وأراض زراعية وآبار وشبكات ري، كذلك قصفت شوارع وبنى تحتية ممثلة في شبكات مياه وصرف صحي، وفي قطاع الطاقة جرى قصف شبكات ومحولات وخطوط الكهرباء، وشبكات اتصالات وإنترنت ومحولات ومعدات، وعشرات المركبات قصفا كاملا وجزئيا.

وأشار إلى نزوح أكثر من 100 ألف فلسطيني من أماكن سكنهم، بسبب القصف المتواصل منذ عشرة أيام، لجأ منهم ما يقارب 44 ألفا إلى مراكز الإيواء، فيما لجأ العدد الباقي إلى أماكن أخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter