اشتية يطالب بتحرك دولي مكثف لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي

فلسطين
نشر: 2021-05-19 14:47 آخر تحديث: 2021-05-19 15:22
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأربعاء، في مكالمة هاتفية تلقاها من وزير الخارجية الإيرلندي سيمون كوفيني، المساعي الدولية لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مطالبا بتحرك دولي مكثف للضغط على تل أبيب لوقف جرائمها بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال: "أولويتنا وقف جرائم الاحتلال واستهدافه المدنيين في قطاع غزة وارتكاب المجازر بحق الأطفال والنساء، ويجب حقن الدماء فورا".

وأضاف اشتية أن الاحتلال الاسرائيلي يشن حملة من الانتهاكات بحق أبناء القدس وفي كل محافظات الضفة الغربية، إذ قتلت وأصابت عشرات المواطنين في الأيام القليلة الماضية، في أثناء الاحتجاجات السلمية على سياسات التهجير القسري والاستيطان.


اقرأ أيضاً : الرئيس الفلسطيني محمود عباس: نجدد التمسك بالسلام


وأشار الى أهمية وجود مسار سياسي جاد تقوده الرباعية الدولية والدول التي تريد الانضمام الى ذلك، يهدف إلى ملء الفراغ السياسي، وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفق القانون والشرعية الدولية، بما يساهم في خلق الاستقرار في المنطقة برمتها.

وجدد رئيس الوزراء الفلسطيني تأكيده تصميم القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس عقد الانتخابات في القدس، مطالبا المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال للسماح للمقدسيين للمشاركة فيها ترشحا وانتخابا، وذلك حسب الاتفاقيات الموقعة، مشيرا إلى تحديد موعد جديد للانتخابات فور إعلان الاحتلال السماح بعقدها في القدس.

وأكد الوزير الإيرلندي، من جانبه، بذل بلاده الجهود الممكنة عبر الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، للضغط من أجل وقف إطلاق النار واستهداف المدنيين، وكذلك اهتمام بلاده بدفع مسار سياسي قائم على حل الدولتين.

أخبار ذات صلة

newsletter