الصفدي ونظيره الكويتي يؤكدان ضرورة وقف التصعيد في فلسطين

محليات
نشر: 2021-05-18 22:40 آخر تحديث: 2021-05-18 22:40
نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية دولة الكويت الشقيقة الشيخ أحمد ناصر الصباح، الثلاثاء، ضرورة وقف التصعيد الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة ووقف العدوان على غزة، ووقف جميع الإجراءات اللاشرعية التي سببته.


اقرأ أيضاً : بيان صادر عن عائلة السفير الأردني في تل أبيب غسان المجالي - فيديو


وحذر الوزيران في مباحثات هاتفية، من الانعكاسات الخطيرة لممارسات الاحتلال الإسرائيلي على الأمن والاستقرار في المنطقة برمتها، وكذلك غياب آفاق انتهاء الاحتلال وتلاشي فرص تحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

وأكدا ضرورة إطلاق تحرك دولي لإلزام الاحتلال الاسرائيلي باحترام الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس ومقدساتها بصفتها القوة القائمة بالاحتلال وبما يحول دون تهجير الفلسطينيين من بيوتهم في حي الشيخ جراح وتوفير الحماية اللازمة للفلسطينيين.

وجاء الاتصال الهاتفي في إطار عملية التنسيق والتشاور المستمرة بين البلدين الشقيقين، وقبيل اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، المقرر عقده الخميس المقبل، لبحث الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واتفق الوزيران على إدامة التواصل والعمل المشترك من أجل إسناد الأشقاء الفلسطينيين ودعمهم في الوصول إلى جميع حقوقهم المشروعة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني