"الأونروا" تدعو الاحتلال الاسرائيلي بشكل عاجل لتمكين سبل الوصول إلى غزة

فلسطين
نشر: 2021-05-18 21:52 آخر تحديث: 2021-05-18 21:52
فلسطيني من قطاع غزة يقف فوق ركام منزله الذي دمره الاحتلال الاسرائيلي
فلسطيني من قطاع غزة يقف فوق ركام منزله الذي دمره الاحتلال الاسرائيلي

دعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، اليوم الثلاثاء، حكومة الاحتلال الإسرائيلي على وجه السرعة إلى تمكين الإمدادات الإنسانية وموظفيها من الوصول إلى غزة في الوقت المناسب، وذلك وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي.

وقالت "الاونروا" في بيان، إنها لم تحصل على الموافقة على الوصول الحرج إلى غزة للإمدادات الإنسانية الأساسية التي تهدف إلى توفير الإغاثة للسكان المنكوبين، الذين يشملون الأشخاص المعرضين للمخاطر بشكل خاص مثل النساء الحوامل والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة والحالات الطبية الخطيرة وكبار السن، على الرغم من الاحتياجات الهائلة. كما لم يتم استلام الموافقة على مسؤولها الأعلى لتقييم ودعم عمليات الأونروا الطارئة.


اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تدعو إلى وقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في غزة


وأضافت مديرة الاتصالات الاستراتيجية في الأونروا تمارا الرفاعي، أن "الأونروا تنتظر بشكل عاجل الموافقة من خلال الآليات المعمول بها للعبور إلى غزة".

وشددت على أنه لمن الأهمية بمكان أن تقوم جميع الأطراف باحترام حرمة المدارس والمسؤولين العاملين في غزة والطابع الإنساني لها وفقا للقانون الدولي وذلك لضمان بقاء مدارس الأونروا أماكن آمنة للعائلات النازحة.

وقالت الرفاعي إن "الهدنة الإنسانية ضرورية للغاية الآن"، مضيفة: "كل يوم يمر بدون وقف لإطلاق النار هو يوم تتم فيه خسارة المزيد من الأرواح وتدمير المزيد من المنازل وسبل العيش. إن هذا أمر غير مقبول".

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني