عباس يلتقي المبعوث الأمريكي هادي عمرو

فلسطين
نشر: 2021-05-17 15:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:11
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الاثنين، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، المبعوث الأميركي هادي عمرو.

وأطلع عباس، المبعوث الأميركي، على الأوضاع الخطرة التي تمر بها مدينة القدس، والاعتداءات المتواصلة من المستوطنين المتطرفين الذين يمارسون الإرهاب ويدعون لقتل العرب، واعتداءات قوات الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني والمصلين الآمنين في المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، وتصعيد الاحتلال الإسرائيلي الوحشي والاجرامي، الذي يجب أن يتوقف فورا على أبناء قطاع غزة، والذي خلف كارثة ودمارا تسبب باستشهاد المئات وجرح وتشريد الآلاف من الفلسطينيين، وتتحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي مسؤوليته.

وأكد الرئيس الفلسطيني ضرورة تدخل الإدارة الأميركية لوضع حد للعدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان، ووقف التصعيد الإسرائيلي، والبدء بجهود للتوصل لحل سياسي قائم على قرارات الشرعية الدولية، لأن الأمن والاستقرار سيتحققان عندما ينتهي الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار عباس إلى أن الجانب الفلسطيني مستعد للعمل مع اللجنة الرباعية الدولية، من أجل تحقيق السلام العادل والدائم الذي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال، وفق ما أقره القانون الدولي.

وجدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الشكر للرئيس الأمريكي جو بايدن على قرارات إدارته باستئناف المساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني، وعن طريق الأونروا.

وأكد المبعوث الاميركي، بدوره، ضرورة تحقيق التهدئة ووقف التصعيد، مشيرا إلى أن إدارة الرئيس جو بايدن تبذل جهودا مع الأطراف المعنية من أجل تحقيق هذا الهدف.

وجدد المسؤول الأميركي تأكيده مواقف الإدارة الأميركية الملتزمة بتحقيق السلام وتوفير الفرص المتساوية للفلسطينيين والاسرائيليين للعيش بكرامة وأمن وازدهار، مؤكدا أهمية العمل من أجل حل الدولتين.

أخبار ذات صلة

newsletter