Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دراسة تكشف بالأرقام أن "العمل لساعات طويلة يقتل مئات الآلاف سنويا" | رؤيا الإخباري

دراسة تكشف بالأرقام أن "العمل لساعات طويلة يقتل مئات الآلاف سنويا"

هنا وهناك
نشر: 2021-05-17 07:44 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

في أول دراسة عالمية عن الوفيات المرتبطة بالعمل لساعات طويلة، كشفت منظمة الصحة العالمية أن العمل لساعات طويلة يقتل مئات الألوف من الأشخاص سنويا، في اتجاه يزداد سوءا وقد يتسارع أكثر بسبب وباء كوفيد-19.

وأوضحت ورقة بحثية نُشرت في دورية (البيئة الدولية) أن 745 ألف شخص ماتوا بسبب الإصابة بسكتة دماغية أو أمراض القلب المرتبطة بالعمل لساعات طويلة في 2016، في زيادة بنسبة 30 بالمئة عن عام 2000.


اقرأ أيضاً : دراسة طبية: علامة تحدث في أثناء النوم تخبرك أن قلبك في خطر


وقالت ماريا نيرا مديرة إدارة البيئة وتغير المناخ والصحة في المنظمة "العمل لمدة 55 ساعة أو أكثر أسبوعيا يمثل خطرا شديدا على الصحة".

وأوضحت الدراسة المشتركة التي أعدتها منظمة الصحة العالمية ومنظمة العمل الدولية أن معظم الضحايا (72%) كانوا رجالا وكانوا في منتصف العمر أو أكبر.

وذكرت الدراسة أيضا أن الأشخاص الأكثر تأثرا هم الذين يعيشون في جنوب شرق آسيا وإقليم غرب المحيط الهادي، الذي يضم الصين واليابان وأستراليا.

واستندت الدراسة إلى بيانات من 194 دولة، وأكدت أن العمل لمدة 55 ساعة أو أكثر أسبوعيا مرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 35 بالمئة، وزيادة خطر الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 17 بالمئة بالمقارنة بأولئك الذين يعملون ما بين 35 إلى 40 ساعة أسبوعيا.

وغطت الدراسة الفترة ما بين عامي 2000 و2016، وبالتالي فهي لا تشمل جائحة كوفيد-19، لكن مسؤولي منظمة الصحة العالمية قالوا إن الزيادة في العمل من المنزل وتباطؤ الاقتصاد العالمي الناتجين عن حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا ربما زاد المخاطر.

أخبار ذات صلة

newsletter