"صحة الكرك" تخصص الثلاثاء المقبل موعدا لإعطاء لقاح كورونا للمعلمين

محليات
نشر: 2021-05-16 17:00 آخر تحديث: 2021-05-16 17:04
تحرير: محمد الكفاوين
مواطن في الكرك يتلقى لقاح كورونا
مواطن في الكرك يتلقى لقاح كورونا

أكد مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة الكرك الدكتور أيمن الطراونة، أن إقبال المواطنين في محافظة الكرك على تلقي اللقاح يوصف بـ"عالي المستوى"، مقارنة مع البداية الأولى للحملة الوطنية للتطعيم، مشيرا إلى أن عدد من تلقوا اللقاح في المحافظة بلغ قرابة 10 آلاف شخص.

وأضاف أن 7 مراكز رئيسية معتمدة لإعطاء اللقاح موجودة في المحافظة، وتشهد إقبالا جيداً من المواطنين، مؤكدا على توافر كميات جيدة من المطاعيم بمختلف أنواعها.

ولفت الطراونة إلى عدم وجود تأخير في إعطاء اللقاحات، وأن المبادرة في التسجيل على المنصة الوطنية للتعطيم، تمكّن المسجل من الحصول على الجرعة الأولى بعد أيام، ضمن خطة عملية و بروتوكول منظم و تنسيق مباشر ما بين وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن و إدارة الأزمات .

وبين الطراونة، أن يوم الثلاثاء سيخصص لإعطاء لقاح كورونا للمعلمين في كافة المراكز الرئيسية المعتمدة، تماشيا مع الخطه الحكومية لفتح القطاعات وعودة التعليم الوجاهي وحسب الخطة المعدة مسبقا ما بين مديرية صحة وتربية الكرك.

مواطنون تلقوا لقاح كورونا، أكدوا لرؤيا أنهم لم يشعروا بأي آثار أو أعراض جانبية للمطعوم، ودعوا إلى التسجيل على المنصة الوطنية للتطعيم ضد كورونا، وأخذ المطعوم حماية لأنفسهم وعائلاتهم والمجتمع، للخروج من الجائحة العالمية.

و أضافوا أن هناك اقبال جيد على تلقي المطعوم، مشيدين بإجراءات وزارة الصحة بتنظيم العملية وتوفير كميات كافية من المطعوم وتقسيم المواعيد على أيام للحيلولة دون حدوث ازدحامات.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني