الآلاف يتظاهرون دعماً للفلسطينيين في عدد من المدن الكندية - فيديو

عربي دولي
نشر: 2021-05-16 08:57 آخر تحديث: 2021-05-16 09:15
الآلاف يتظاهرون دعماً للفلسطينيين في عدد من المدن الكندية
الآلاف يتظاهرون دعماً للفلسطينيين في عدد من المدن الكندية

تظاهر الآلاف في مونتريال ومدن كندية أخرى السبت للتعبير عن تضامنهم مع الفلسطينيين والمطالبة بـ"تحرير فلسطين" ووقف "جرائم الحرب" التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأفاد مراسل لوكالة فرانس برس أن المتظاهرين في مونتريال تجمعوا بالآلاف في ساحة بوسط المدينة رافعين لافتات كتب على إحداها "القدس للفلسطينيين" ومرددين هتافات من بينها "فلسطين حرة" و"إسرائيل إرهابية".

وقبيل هذه التظاهرة تجمع مناوئون لإسرائيل أمام القنصلية العامة للدولة العبرية في غرب مونتريال للتنديد بالغارات التي تشنها على قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : مظاهرات في نيويورك دعماً للقدس وغزة وتنديداً باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي - فيديو


وحمل المتظاهرون أمام القنصلية الإسرائيلية العامة لافتات تتهم الدولة العبرية بانتهاك القوانين الدولية وتدعوها إلى "التوقف عن قتل الأطفال"، قبل أن يغادروا المكان للانضمام إلى التظاهرة التي جرت في وسط مونتريال.

وقال متحدث باسم الشرطة إن التظاهرة أمام القنصلية الإسرائيلية جرت بهدوء باستثناء واقعة واحدة جرى خلالها كسر زجاج وأوقفت الشرطة الشخص الذي قام بذلك.

وكان المتظاهرون توجهوا إلى مبنى القنصلية في موكب سيار رافعين أعلاماً فلسطينية ومطلقين العنان لأبواق سياراتهم.

وجرت تظاهرة مماثلة السبت في العاصمة الاتحادية أوتاو وقد طالب فيها المتظاهرون بشكل خاص المجتمع الدولي بالتدخل لصالح الفلسطينيين.

ومن المقرر تنظيم تظاهرة أخرى مساء السبت في تورونتو، العاصمة الاقتصادية للبلاد.

ومنذ الإثنين يشن الجيش الإسرائيلي قصفاً جوياً وبرياً وبحرياً على القطاع الفلسطيني المحاصر الذي تسيطر عليه حركة حماس التي أطلقت من جانبها مئات الصواريخ على الدولة العبرية.

ومنذ بدأت جولة العنف الجديدة هذه، استشهد أكثر من 150 شخصاً، غالبيتهم العظمى من فلسطينيي قطاع غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني