ارتفاع عدد الشهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

فلسطين
نشر: 2021-05-14 16:56 آخر تحديث: 2021-05-14 19:37
صورة أرشيفية للمواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
صورة أرشيفية للمواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

استشهد 9 مواطنين وأصيب العشرات الجمعة خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في مختلف بلدات ومدن ومخيمات الضفة الغربية التي انتفضت في وجه الاحتلال ردا على عدوانه على قطاع غزة وإجراءاته بحق المقدسيين.

وافادت وزازرة الصحة ان طواقم الطبية في مختلف مراكز العلاج تعاملت مع 15 اصابة في رام الله بينها 2 خطيرة، و3 اصابات في اريحا و27 اصابة في نابلس بينها 5 خطيرة، و5 اصابات في بيت لحم، و8 اصابات في جنين، و8 اصابات في سلفيت، و12 اصابة في طولكرم، و5 اصابات في قلقلية بينها اصابة خطير بالرصاص الحي في الشريان الرئيسي.

واضافت ان معظم الإصابات بالرصاص الحي.


اقرأ أيضاً : طائرات الاحتلال تقصف بنك الإنتاج في مدينة غزة


واعلن مراسل معا في نابلس استشهاد شقيقه الشاب عيسى برهم برصاص الاحتلال خلال مواجهات في منطقة "جبل صبيح" جنوب بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفادت مصادر طبية، بأن شاب مصاب بأربع رصاصات في جسده، وصل إلى إحدى المستشفيات في مدينة نابلس، قبل أن يعلن عن استشهاده لاحقا.

وأكد رئيس مجلس قروي عوريف مازن شحادة بان الشهيد في العشرينات من عمره، وكان أصيب بالرصاص خلال التصدي لهجوم المستوطنين على البلدة.

وافادت وزارة الصحة ان مواطنين وصلا مستشفى سلفيت الحكومي بحالة بالغة الخطورة برصاص الاحتلال الحي في الصدر والبطن، من قريتي مردا وسكاكا اعلن المستشفى عن استشهادهما.

كما وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم استشهاد الشاب يوسف عطاطرة (25 عاما) برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات أصيب بها على حاجز دوتان العسكري في محافظة جنين .

وقال محمود السعدي مسؤول الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين لمعا أن الشاب عطاطرة من قرية الطرم استشهد بعد وقت قصير من وصوله إلى مستشفى جنين الحكومي اثر إصابته برصاصة اخترقت الشريان الرئيسي في القدم.

واعلنت وزارة الصحة استشهاد مواطن برصاص الاحتلال الحي في أريحا.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني