الاحتلال الإسرائيلي يقرر حظر التجول في اللد ونتنياهو يسمح بإدخال الجيش

فلسطين
نشر: 2021-05-13 19:23 آخر تحديث: 2021-05-13 19:40
ارشيفية
ارشيفية

منح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو المفتش العام للشرطة يعقوب شبتاي، الصلاحيات بإدخال جنود في جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى المدن بالداخل الفلسطيني المحتل، لقمع المتظاهرين الفلسطينيين.

وقررت سلطات الاحتلال الخميس، حظر التجول في مدينة اللد، ومنعت الدخول إلى المدينة بدءا من الساعة الخامسة بعد عصر الخميس، على أن يدخل القرار بفرض حظر التجول إلى حيّز التنفيذ في تمام الساعة الثامنة مساءً.

وبحسب إذاعة "كان" العبرية فإن نتنياهو أعطى الضوء الأخضر لما يسمى بقوات "حرس الحدود"، لتنفيذ اعتقالات إدارية في اللد، وقال: "من الممكن استخدام الاعتقالات الإدارية".


اقرأ أيضاً : أطفال غزة يعيشون عيدا برائحة القصف


وأضاف: "يمكن أيضًا إدخال جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى المدينة. وقد حدث ذلك في دول أخرى، وفعله رابين في الماضي".

وأطلق نتنياهو الجمعة أيدي عناصر قوات "حرس الحدود" لتصعيد القمع في مدينة اللد والمدن المختلطة، ودعاهم إلى "عدم خشية لجان تحقيق" مستقبلية قد تنتج عن جرائم محتملة.

وقال في جولة ميدانية في مدينة اللد مخاطبا تلك العناصر: إنه "يجب إعادة الهدوء والأمن لسكان كيان الاحتلال الإسرائيلي، هذا الأمر يبدأ وينتهي بتوفير الدعم المجندين والمجندات، لديك الدعم الكامل لحماية نفسك، لا تخافوا من لجان التحقيق".


اقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 87 شهيدا و530 إصابة


وفي وقت سابق من اليوم، وقع وزير الأمن التابع للاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس على أمر تجنيد 10 سرايا احتياط من قوات عناصر "حرس الحدود"، وذلك بزعم "دعم عمل شرطة الاحتلال الإسرائيلي على استعادة السيطرة وفرض النظام".

وتشهد اللد مظاهرات ومواجهات بين الفلسطينيين أهل المدينة والمستوطنين وشرطة الاحتلال من جهة أخرى، وذلك منذ العدوان على المسجد الأقصى قبل أربعة أيام.

أخبار ذات صلة

newsletter