غزة.. تشييع 13 شهيدا من حركة حماس بينهم 6 قادة

فلسطين
نشر: 2021-05-13 17:33 آخر تحديث: 2021-05-13 18:32
ارشيفية
ارشيفية

شُيع الخميس 6 من قادة كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، و7 آخرون من مرافقيهم الذين قضوا الأربعاء في غارة للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأعلن الأربعاء استشهاد قائد لواء غزة في كتائب القسام باسم عيسى، و5 قادة آخرين في غارة إسرائيلية على موقع للحركة.

وفي كلمة بثتها فضائية الأقصى التابعة لحماس، قال الناطق باسم الكتائب أبو عبيدة إن الشهداء هم إضافة إلى عيسى "جمعة طحلة وجمال الزبدة وحازم الخطيب وسامي رضوان ووليد شمالي". 

وشيع 13 جثمانا في جنازة شارك فيها نحو ألفي شخص في المسجد العمري الكبير وسط مدينة غزة قبل أن تنطلق باتجاه مقبرة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة لمواراة الجثامين الثرى. 

وردّد المشيعون هتافات منها "لا نخشى القصف، لا نخشى الموت".

وكان جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الداخلي (شين بت) أعلن مقتل باسم عيسى وثلاثة قادة آخرين في حماس في ضربات على القطاع.

وسمى (الشين بت) أيضا جمعة طحلة، الذراع الأيمن لمحمد ضيف، قائد الكتائب، وجمال زبدة، مسؤول تطوير القدرات التقنية للحركة، وكاظم الخطيب، مسؤول قسم الهندسة في حماس.

وقال الاحتلال الإسرائيلي إن قرابة 10 مسؤولين آخرين في حماس قتلوا، إضافة الى مقتل كوادر في حركة الجهاد الإسلامي.

واستشهد منذ الإثنين 83 فلسطينيا وأصيب 487 آخرون في ضربات جوية وقصف إسرائيلي على قطاع غزة، على ما أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس. وتشن إسرائيل حملتها ردا على إطلاق صواريخ من قطاع غزة على أراضيها. وقتل في الجانب الإسرائيلي 7 أشخاص منذ الاثنين. 

وأطلقت القسام الخميس صاروخا مداه 250  كيلومترا في اتجاه مطار رامون في جنوب إسرائيل، وهو ثاني أكبر مطار في الدولة العبرية، ردا على مقتل قادتها. 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني