"النواب" يجمعون على مذكرة تطالب بطرد سفير الاحتلال الإسرائيلي من عمان

محليات
نشر: 2021-05-13 15:33 آخر تحديث: 2021-05-13 16:23
مجلس النواب - ارشيفية
مجلس النواب - ارشيفية

قال النائب خليل عطية إن المذكرة النيابية التي تعبر عن وقوف أعضاء مجلس النواب خلف قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، في نصرته للقضية الفلسطينية وتأكيد الوصاية الهاشمية على القدس، والمطالبة أيضا بطرد سفير الاحتلال الإسرائيلي من المملكة وسحب السفير الأردني من الكيان، تلقى إجماع أعضاء مجلس النواب كافة بلا استثناء، وكل من وصلت إليه نسخة منها بادر إلى التوقيع عليها.


اقرأ أيضاً : مطالب نيابية بطرد سفير الاحتلال الإسرائيلي وسحب السفير الأردني من تل أبيب


وأضاف عطية أن المذكرة أُرسلت إلى النواب على مجموعة خاصة بهم عبر "واتساب"، وبعضهم لم يكن مدرجا فيها، وحين سمع بها بادر على الفور إلى التوقيع عليها، مؤكدا أن جميع أعضاء المجلس يقفون إلى جانب قضية أهلنا في فلسطين المحتلة، ولا يمكن أن يكون موقف النواب إلا مساندا ومدافعا عن الحق وأهله المرابطين الصامدين.

وأكد عطية أن ما نُشر من أسماء كان في بداية تبني المذكرة، وقد بادر جميع أعضاء المجلس إلى الطلب بإدراج أسمائهم في المذكرة، لافتا إلى أن المذكرة ستُسلم إلى الأمانة العامة في مجلس النواب الأحد المقبل، ليُتعاملَ معها وفق الأطر الدستورية. 

وكان النائب عطية تبنى مذكرة نيابية تطالب الحكومة باتخاذ موقف قوي، بقطع العلاقات مع العدو الصهيوني وطرد سفير الصهاينة من عمان وسحب سفير الأردن لدى الكيان المحتل فورا، كرد فعل على انتهاكات الصهاينة بحق  المقدسات وسياسات تهجير الفلسطينيين من القدس ومن حي الشيخ جراح. 

أخبار ذات صلة

newsletter