نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا إلى البرتغال

رياضة
نشر: 2021-05-13 14:43 آخر تحديث: 2021-05-13 14:46
نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا إلى البرتغال
نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا إلى البرتغال

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"  عن نقل المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي الإنجليزي ومواطنه تشيلسي في التاسع والعشرين من الشهر الحالي من مدينة اسطنبول التركية إلى بورتو البرتغالية بسبب تفشي فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : مانشستر سيتي يصل نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى


وجاء هذا القرار ذ بعد أن عقد ممثلو اليويفا اجتماعات مع مسؤولين بريطانيّين خلال اليومين الماضيين، لمناقشة كافّة الاحتمالات المتعلّقة بالنهائي المرتقب. 

وكان اليويفا أمام ثلاثة مسارات إمّا بإبقاء المباراة في إسطنبول أو نقلها إلى ملعب ويمبلي، أمّا الاحتمال الثالث والذي تم الاستقرار عليه فهو نقل المباراة إلى البرتغال، وهو الخيار الذي برز بقوّة خلال السّاعات القليلة الماضية. 

وكانت الحكومة البريطانيّة قد اتخذت قـرارا بمنع السّفر إلى تركيا ووضعها في القائمة الحمراء، ما أدّى إلى استحالة حضور جماهير الناديين الإنكليزيين للنهائي المنتظر. 

وأشار الـ"يويفا" في بيان أنه سيتم توفير 6 آلاف بطاقة لكل ناد من أجل وضعها بتصرف الجماهير، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه سيتم لاحقا تحديد العدد الإجمالي للجماهير المسموح لها بحضور النهائي على ملعب "دراغاو" بقدرته الاستيعابية 50 الفاً.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني