Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم انتظار الموافقة على التحرك بريا نحو غزة | رؤيا الإخباري

جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم انتظار الموافقة على التحرك بريا نحو غزة

فلسطين
نشر: 2021-05-13 12:13 آخر تحديث: 2023-06-18 13:29
صورة أرشيفية لجيش الاحتلال الإسرائيلي
صورة أرشيفية لجيش الاحتلال الإسرائيلي

صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي هيداي زيلبرمان، في محادثة مع الصحفيين صباح الخميس، إن الجيش وافق على عدد من الخطط لتحرك بري عسكري نحو قطاع غزة، لكن لم تتم الموافقة عليها بعد.

وزعم المتحدث أن قواته الجوية دمرت معظم خطوط إنتاج القدرة الصاروخية لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، لافتا إلى إن الجيش الإسرائيلي بدأ الليلة في مهاجمة أهداف جديدة بغزة.

وحول الأهداف التي هاجمها الجيش الإسرائيلي في أثناء الليل، قال: "بدأنا مهاجمة جميع المؤسسات الحكومية في قطاع غزة، مثل البنوك ومقر الأمن الداخلي".

وأضاف أن "حماس فوجئت بكثافة هجوم الجيش الإسرائي"، مشيرا إلى أن "حماس تعمل على الترويج لوقف إطلاق النار".

وتابع: "إنجازات القصف ظهرت الليلة عبر التذمر الواسع الذي شعر به سكان غزة من حجم الدمار الهائل الذي طال البنايات السكنية، وسنستمر بالهجمات على قطاع غزة حتى اليوم ".

وعن عدد الأهداف التي تم قصفها ومهاجمتها في العدوان على غزة، أوضح المتحدث، أن أكثر من 650 هدفا تم استهدافها، ومن بين الأهداف التي استُهدفت الليلة، نفق تابع لحركة حماس، حسب زعمه.

وأكد أن الجيش سيواصل مهاجمته لأهداف جميع أنحاء قطاع غزة بقوة حسب ما تقتضيه الضرورة، مضيفا أن الجيش استقدم منذ أيام، بتعيزات ومركبات وآليات عسكرية، لوضعها في حالة التأهب على حدود قطاع غزة لأي حدث طارئ.

أخبار ذات صلة

newsletter